سياسة

تحالف دعم الشرعية: سنتخذ الإجراءات اللازمة لإعادة الاستقرار في عدن

الثلاثاء 2018.1.30 02:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 575قراءة
  • 0 تعليق
قوات سعودية ضمن التحالف العربي في اليمن

قوات سعودية ضمن التحالف العربي في اليمن

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء، أنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة الأمن والاستقرار في عدن، داعيا جميع الأطراف إلى سرعة إيقاف جميع الاشتباكات فوراً.

وقال تحالف دعم الشرعية في بيان، إنه راقب "بكل أسف خلال اليومين الماضيين، عدم استجابة جميع الأطراف لنداءات التهدئة الصادرة من التحالف بهذا الشأن"، وعليه فإنه "يطلب مجدداً من جميع الأطراف سرعة إيقاف جميع الاشتباكات فوراً وإنهاء جميع المظاهر المسلحة".

وجدد التحالف دعوته لجميع مكونات الشعب اليمني "إلى التركيز على الأهداف الأساسية وعلى رأسها استعادة الشرعية وحماية مكونات الدولة، وإعادة الأمن والاستقرار، وحل كافة القضايا عبر الآليات السياسية المتاحة ووفق المرجعيات الثلاث".

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أصدر السبت الماضي، بيانا طالب فيه كل مكونات الشعب اليمني بمختلف توجهاته السياسية، بالتهدئة وضبط النفس، وتجاوز مسببات التفرقة لاستكمال تحرير كل الأراضي اليمنية.

وقالت قيادة التحالف في البيان الأول، إنها تتابع "مجمل الأحداث والمستجدات في العاصمة اليمنية المؤقتة (عدن)، وما يدور من سجال إعلامي في هذا الإطار حول بعض المطالب الشعبية إزاء تقويم بعض الاختلالات في القطاع الحكومي"، ودعت "جميع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية إلى التهدئة وضبط النفس، والتمسك بلغة الحوار الهادئ".


تعليقات