سياسة

بالفيديو.. عدن تحتفل بعامين على تحريرها من الانقلابيين

الإثنين 2017.7.17 03:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 632قراءة
  • 0 تعليق
الذكرى الثانية لتحرير عدن

الذكرى الثانية لتحرير عدن

عامان انقضيا منذ أعلنت الحكومة اليمنية عدن جنوب اليمن محافظة محررة من قبضة مليشيا الحوثي وقوات صالح الذين سيطروا عليها لمدة 4 أشهر. 

لم يكن العمل سهلا أمام الحكومة اليمنية منذ عودتها إلى عدن عقب تحريرها من الانقلابيين فالبنى التحتية مدمرة والحياة شبه معطلة.

فكان للتحالف العربي والإمارات على وجه الخصوص الدور الأكبر في إعادة تأهيل المدينة والخدمات واستتباب الأمن وتهيئة المدينة لتعود إلى طبيعتها واستمرار الحياة.


نجاحات مهمة تحققت في عدن أهمها الاستقرار الأمني الكبير الذي شهدته المحافظة مقارنة بحالها بعد أشهر قليلة من التحرير، حيث قوضت نشاط الجماعات الإرهابية عقب موجة انفلات أمني واغتيالات وتفجيرات إلى جانب إعادة عمل المدارس والكليات والمعاهد والمستشفيات الحكومية وأغلب المرافق بعد أن تعرض الكثير منها للتدمير وأضرار كبيرة وكان للإمارات الدور الكبير في إعادة الحياة واستقرار عدن.

في عدن اليوم هذا الاحتفال الفني والخطابي .. وفي كلمة وصفت بالصريحة ثمن رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر دعم التحالف العربي والإسهام الفاعل من دولة الإمارات العربية المتحدة وقال: إن كان هناك من فضل ينبغي أن يزجى في الذكرى الثانية للتحرير فهو للأبطال من الجيش اليمني والمقاومة وموصول للتحالف العربي بقيادة السعودية ومساهمة كبرى وفعالة وحاسمة من الإمارات.

في ذكرى تحرير عدن الثانية جدد "بن دغر"  التأكيد على مشروع الدولة الاتحادية وهزيمة مشروع الانقلابيين، وقال إن الوحدة لم تعد قابلة للاستمرار إلا بصيغة اتحادية جديدة وضعت أسسها في مؤتمر الحوار الوطني، ولنا في الإمارات العربية المتحدة مثابة وعبرة لقد صنعت الاتحادية في الإمارات حضارة جديدة لم تخطر ببال أكثر المنجمين كذباً ولا أكثر الفلاسفة عقلاً فهل نتعظ.

تعليقات