سياسة

مصرع نجل قيادي حوثي بارز في كتاف وتقدم بالبيضاء وتعز

الأربعاء 2018.4.18 08:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 504قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني ـ أرشيفية

قوات من الجيش اليمني ـ أرشيفية

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية نزيف القيادات الميدانية بنيران الجيش اليمني ومقاتلات التحالف العربي، فيما تستمر جبهات القتال الحوثية بالتداعي في مناطق مختلفة من اليمن.

ففي محافظة صعدة، لقي القائد الميداني، يونس فضل المطاع، مصرعه مع عدد من مرافقيه، في معارك ميدانية بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

وقالت مصادر لـ"العين الإخبارية"، إن يونس المطاع، هو نجل القيادي الحوثي البارز، فضل المطاع، أحد المطلوبين للتحالف العربي.

وكان "فضل المطاع" هو المطلوب رقم 20 للتحالف العربي في قائمة القيادات الحوثية الإرهابية، وتم رصد مبلغ 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى مقتله أو القبض عليه.

وتتواصل المعارك، التي يخوضها الجيش اليمني مسنودا بالتحالف، في جبهات "كتاف" و"الملاحيظ"، وسط تقدم في مسقط رأس مدبر الانقلاب، عبدالملك الحوثي.

وفي محافظة البيضاء، تمكنت قوات الجيش الوطني، الأربعاء، من تحرير مواقع استراتيجية جديدة، بين مديريتي ناطع والملاجم في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقال قائد اللواء 173 مشاة ـ قائد جبهة ناطع العميد، صالح عبدربه المنصوري، إن قوات الجيش تمكنت من تحرير عدد من المواقع المهمة في سلسلة جبال القرحاء، الفاصلة بين مديريتي ناطع والملاجم.

وأشار القائد العسكري إلى أن 70% من المواقع التي كانت في قبضة مليشيا الحوثي في سلسلة جبال القرحاء، باتت تحت سيطرة الجيش الوطني، حسب موقع "سبتمبرنت".

وأكد المنصوري أن العمليات العسكرية مستمرة لاستكمال ما تبقى من جبال فضحة الاستراتيجية في مديرية الملاجم، مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به طيران التحالف العربي في إسناد الجيش الوطني في كل الجبهات.

ويخوض الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بدعم من تحالف دعم الشرعية، معركة استكمال تحرير البيضاء، من عدة محاور وسط تقدم ميداني مستمر، لتحريرها من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وجنوبي محافظة تعز، تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة، من تحرير مواقع جديدة من مليشيا الحوثي الانقلابية، وذلك في الحدود الفاصلة مع محافظة لحج.

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، إن الجيش تمكن اليوم من السيطرة على سلسلة "جبال المرخام" المطلة على الخط الرابط بين منطقتي "الشريجة" التابعة لمحافظة لحج، و"الراهدة" التابعة لمحافظة تعز.

كما تمكنت قوات الجيش من تحرير منطقة "السحي" و"ثبرة" في حدود مدينة الراهدة، وجبل "الغريب"، المحاذي لتعز.

تعليقات