سياسة

توثيق 26 انتهاكا لمليشيا الحوثي في تعز خلال فبراير

الثلاثاء 2019.3.5 10:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 288قراءة
  • 0 تعليق
مليشيا الحوثي تنتهك حقوق الإنسان في تعز

مليشيا الحوثي تنتهك حقوق الإنسان في تعز

ارتكبت مليشيات الحوثي الانقلابية 26 انتهاكا للحقوق الإنسان خلال شهر فبراير/شباط الماضي، وتسببت بسقوط عشرات القتلى والجرحى بمحافظة تعز اليمنية.

وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، الثلاثاء في تقرير حقوقي، حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، إن فرقه الميدانية وثقت ارتكاب مليشيا الحوثي لـ26 انتهاكا لحقوق الإنسان في تعز خلال فبراير/شباط المنصرم.

وأوضح تقرير المركز أن 9 مدنيين بينهم نساء وأطفال قتلوا بقذائف ورصاصات وألغام مليشيا الحوثي خلال شهر فبراير/شباط. 

وأكد التقرير مقتل 5 مدنيين برصاص قناصة مليشيات الحوثي بينهم طفل، و2 برصاص، و2 بسبب الألغام التي تزرعها مليشيا الحوثي الإرهابية.

ورصد المركز إصابة 10 مدنيين بينهم 3 أطفال و3 نساء، أصيب 2 بقذائف المدفعية وأصيب 3 بينهم طفل برصاص قناصة المليشيا وتسببت ألغام الحوثيين بإصابة 3 مدنيين بينهم طفل وامرأة، كما أصيب مدنيان اثنان جراء قنبلة ألقتها مليشيا الحوثي.

كما رصد الفريق وقوع 7 انتهاكات لممتلكات عامة بينها تفجير المليشيا لمنزلين، وتضرر 5 منازل أخرى، منها منزلان تضررا بشكل كلي، و3 منازل تضررت بشكل جزئي نتيجة القصف من قبل مليشيات الحوثي.

وأشار التقرير إلى المناطق التي طالها قصف مليشيا الحوثي، حيث قصفت الأحياء السكنية في حي الجحملية والأحياء الشرقية للمدينة وحي ثعبات بمديرية صالة، وحي عقاقة خلف السجن المركزي غرب المدينة، إضافة إلى إحياء الدرن في الشماسي التي استهدفتها المليشيا من مواقع تمركزها في تبة سوفتيل شرق المدينة.

كما تطرق التقرير إلى القصف الذي تعرضت له المناطق السكانية في ريف تعز، حيث قصفت مليشيا الحوثي قرية الشقب بصبر الموادم، وقرى القحيفة، وجواعة، والكدمة بمديرية مقبنة، وقرية نقيل الصلو.

تعليقات