مجتمع

الإمارات ترعى أول حفل زفاف جماعي في عدن

السبت 2018.4.28 02:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2587مشاهدة
  • 0 تعليق
الإمارات ترعى أول حفل زفاف جماعي في عدن

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، العرس الجماعي الأول لـ200 عريس وعروس بمكرمة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ونقل فريق الهلال الأحمر الإماراتي في عدن -خلال حفل الزفاف الذي أقيم أول من أمس واستمر يومين- للمحتفى بهم تهاني وتبريكات راعي الحفل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة زواجهم الميمون، متمنياً لهم حياة سعيدة ومستقرة.

وأكد محمد شاذلي، وكيل محافظة عدن، أن دولة الإمارات العربية المتحدة عوّدت الجميع على رسم ملامح الفرح على وجوه المواطنين اليمنيين، وتقديم يد العون والمساعدة لهم، وها هي الليلة مدينة عدن تفرح بحفل العرس الجماعي لـ200 عريس وعروس بدعم إماراتي.

وتقدم بجزيل الشكر والعرفان باسم العرسان إلى الشعب الإماراتي وقيادته الحكيمة ممثلة في الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، صاحب المكرمة لإقامة العرس البهيج.

وأشار وكيل محافظة عدن، إلى أن الأجواء السعيدة التي تشهدها المدينة بزواج 200 عريس وعروس هي تدشين لسلسلة أعراس جماعية ستقام في عدد من المحافظات بدعم ورعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأوضح أن الاهتمام الإماراتي بشباب وفتيات اليمن يأتي في إطار الدعم الإماراتي المقدم لمختلف شرائح ومكونات الشعب اليمني، وتتويجاً للعلاقة الأخوية المميزة بين البلدين الشقيقين.

وثمّن أهالي وأصدقاء العرسان دعم الأشقاء في دولة الإمارات للمجتمع اليمني ولشبابه وفتياته الذين ينشدون تغيير حياتهم نحو الأفضل وتكوين أسر خاصة بهم، شاكرين دعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي خفف عن الشباب والفتيات العرسان وأقاربهم الأعباء الثقيلة لمتطلبات الزواج.

وعبّر العرسان -المحتفى بهم- عن فرحتهم الغامرة بهذه المناسبة الفاصلة في حياتهم الاجتماعية، متجاوزين كل التحديات التي كانت تقف عائقاً أمام أحلامهم الطموحة لتكوين أسرة سعيدة ومستقرة ولبناء مجتمع يحمل كل القيم المثلى، بفضل الدعم السخي الذي تلقوه من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لإكمال نصف دينهم وإنهاء معاناة العزوبية وهموم متطلبات الزواج.

وقدّم الهلال الأحمر الإماراتي الهدايا وباقات الفل للعرسان بحضور محافظي محافظتي لحج والضالع ووكيل محافظة عدن ومديري الأمن في عدن ولحج وأبين، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، إضافة إلى عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية.

وتخلل الحفل -الذي شهد حضوراً رسمياً وشعبياً كبيراً- العديد من الكلمات والفقرات الفنية والغنائية ورقصات شعبية من التراث اليمني معبرة عن المناسبة، كما أقيمت مأدبة عشاء على شرف العرسان.