سياسة

وزير الخارجية اليمني: مليشيا الحوثي تتمسك بخيار الحرب

الأحد 2018.7.29 11:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 274قراءة
  • 0 تعليق
لقاء وزير الخارجية اليمني والسفير الروسي

لقاء وزير الخارجية اليمني والسفير الروسي

قال وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، الأحد، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، مستمرة في تعنتها تجاه كافة الجهود والمبادرات السياسية للسلام، ومتمسكة بخيار الحرب. 

جاء ذلك خلال لقاء اليماني بالسفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير دويدوشكين، والذي استعرض معه جهود المبعوث الأممي لتنفيذ مبادرته الخاصة بمدينة الحديدة وضمان انسحاب المليشيات منها ومن موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، وفقا لوكالة سبأ التابعة للحكومة الشرعية.

وذكر اليماني، أن الحكومة الشرعية، "رحبت بمبادرة الأمم المتحدة وتفاعلت بإيجابية مع كافة بنودها، لمنح المبعوث الأممي فرصة لتحقيق نتائج إيجابية، غير أن المليشيات الانقلابية أثبتت مجددا أنها لا تؤمن بخيار السلام وتستمر في المراوغة بغرض كسب المزيد من الوقت وتعزيز نفسها عسكريا في المدينة.

وشدد المسؤول اليمني على أن الحكومة الشرعية "عازمة على تحرير كافة مناطق الساحل الغربي".

وكان المبعوث الأممي، مارتن جريفيث، غادر صنعاء، الجمعة، دون تحقيق أي نتائج لزيارته التي استمرت لمدة 3 أيام، جراء تعنت مليشيا الحوثي ورفضها لمبادرة الحديدة الأممية التي تنص على انسحابهم من المدينة ومينائها الاستراتيجي، وإحلال قوات من الداخلية اليمنية بدلا عن المليشيا، مقابل وقف العملية العسكرية لتحريرها. 

ومن المقرر أن يقدم المبعوث الأممي، الخميس المقبل إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي، تتضمن نتائج جولته الإقليمية التي شملت عددا من العواصم العربية.

تعليقات