سياسة الرئيس اليمني يقيل وزيرا ويعينه سفيرا

الأربعاء 2017.1.11 06:52 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 245قراءة
  • 0 تعليق
عز الدين الأصبحي

عز الدين الأصبحي

أقال الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، وزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي من منصبه وعينه سفيراً لليمن لدى المغرب. 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد أدى الأصبحي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبدربه منصور هادي بالعاصمة المؤقته عدن، بمناسبة تعيينه سفيراً لليمن لدى المملكة المغربية. في دلالة على إعفائه.

ووجه الرئيس هادي السفير الأصبحي لتفعيل الدور الدبلوماسي اليمني في الخارج بما يهدف إلى إعطاء صورة شاملة عن البلد، وما تمر به من تحديات جراء تداعيات الأعمال الانقلابية التي خلفها الحوثي وصالح، مشدداً على أهمية التنسيق والعمل مع الدول الــ 18 الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية في كل المراحل وخلال مرحلة الحوار الوطني.

وأشاد هادي بموقف المملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعب بما جسدوه من مواقف أخوية مع أشقائهم اليمنيين من خلال دورهم المساند في إطار دول التحالف العربي لدعم الشرعية. 

كما وجه الرئيس السفير الأصبحي، إيلاء أوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في المغرب الشقيق العناية والمتابعة من حيث الحرص على صرف المستحقات ومتابعة تحصيلهم العلمي، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.  

من جانبه عبر السفير الأصبحي عن سروره البالغ بهذه الثقة التي منحت له، مؤكداً بأنه سيعمل كل ما من شأنه لخدمة بلده ومجتمعه، وترجمة توجيهات الرئيس باعتبارها برنامج عمل المرحلة الراهنة. 

تعليقات