سياسة

وزير الإعلام اليمني: الانقلابيون حولوا صنعاء إلى سجن كبير

الخميس 2018.10.11 09:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 261قراءة
  • 0 تعليق
مليشيا الحوثي الانقلابية تثير الفوضى في صنعاء

مليشيا الحوثي الانقلابية تثير الفوضى في صنعاء

أكد وزير الإعلام معمر الإرياني، الخميس، أن مليشيا الحوثي الانقلابية حولت العاصمة صنعاء إلى معتقل كبير، وصادرت حقوق المواطنين السياسية والاقتصادية والاجتماعية. 

وقال الإرياني، في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية، إن "مليشيا الحوثي تسيّر عروضا عسكرية بشكل يومي في شوارع العاصمة صنعاء، وتقتحم كليات وسكن الطالبات في جامعة صنعاء".

وأضاف أن "المليشيا تعتقل أيضا طلاب وطالبات جامعة صنعاء والناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، بهدف نشر الرعب والذعر بين المواطنين وإخضاعهم لسياسات الإفقار والتجويع التي تنتهجها".


وأوضح وزير الإعلام اليمني أن "مليشيا الانقلاب تمارس بحق المواطنين أبشع أشكال القمع والتنكيل والإرهاب النفسي، لتؤكد أنها لا تختلف في شيء عن تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين".


وأشار إلى أنه "رغم مختلف الجرائم التي تمارسها المليشيا التي ضربت بعرض الحائط كل القوانين الدولية المنظمة لحقوق الإنسان وكل القيم والأعراف الإنسانية والأخلاقية، فإنها قوبلت بصمت غريب من المجتمع الدولي".

وطالب الإرياني مجلس الأمن الدولي والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث وكل المنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وكل النشطاء والحقوقيين؛ بإدانة هذه الممارسات الإجرامية التي تقوم بها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، بحق أبناء الشعب اليمني.

تعليقات