سياسة

وزير يمني يحمّل مليشيا الحوثي مسؤولية سلامة معتقلات مظاهرات صنعاء

السبت 2018.10.6 04:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 576قراءة
  • 0 تعليق
عناصر مسلحة تابعة للحوثي تنتشر في شوارع صنعاء

عناصر مسلحة تابعة للحوثي تنتشر في شوارع صنعاء

حمّل وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، جماعة الحوثي الانقلابية مسؤولية سلامة النساء اللواتي اعتقلن خلال مظاهرة رافضة للانقلابيين في العاصمة صنعاء.

وقال عسكر في تدوينة على حسابه بموقع "تويتر" إن "جماعة الحوثي، مستمرة في غِيّها.. نُحمّلها المسؤولية الكاملة لسلامة النساء اللاتي تم اعتقالهن اليوم (السبت) في جامعة صنعاء، من أي اعتداء أو عنف".

واختطفت مليشيا الحوثي، السبت، أكثر من عشر نساء، خلال مظاهرة رافضة للانقلابيين.

وقالت مصادر مطلعة لـ"العين الإخبارية" إن مليشيا الحوثي اختطفت أكثر من 10 سيدات خلال تنظيمهن مظاهرة مناهضة للانقلابيين في جامعة صنعاء، احتجاجا على الأوضاع المعيشية السيئة في البلاد، محملين المليشيا المدعومة من إيران المسؤولية.

وأضافت المصادر أنه تم نقل المعتقلات إلى أحد مراكز الشرطة الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي بصنعاء، فيما تَعرَّض بعضهن لاعتداء بالهراوات من قبل عناصر تابعة للانقلابيين.

وكانت دعوات أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى الخروج والتظاهر في صنعاء، السبت، ضد الحوثيين؛ احتجاجا على عدم صرف رواتب الموظفين وانهيار الريال اليمني.

وحدد الناشطون ساحة ميدان التحرير وسط العاصمة كنقطة تجمهر، لكن مليشيات الحوثي نشرت عشرات الدوريات العسكرية في الميدان والطرق المؤدية إليه، منذ ليل الجمعة.


تعليقات