سياسة

قبائل يمنية تطرد مليشيا الحوثي من الحصن ومرتفعات جدر

السبت 2017.12.2 08:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 650قراءة
  • 0 تعليق
صورة حصرية لـ

صورة حصرية لـ"بوابة العين" لانتفاضة قبائل الحارث فى صنعاء

قامت قبائل آل الصوفي بمديرية الحصن، بطرد مليشيا الحوثي الانقلابية من مركز المديرية بدعوة من الشيخ بكيل بن ناجي بن عبدالله الصوفي، عضو مجلس النواب اليمني. 

وثأرت قبيلة الصوفي في مديرية الحصن خولان ضد عصابة الحوثي وطردت العناصر الحوثية من مركز المديرية واستعادتها وسيطرت عليها.


وكان الشيخ بكيل بن ناجي الصوفي قد دعا قبائل خولان خاصة وقبائل اليمن الشرفاء عامة، التحرك الجاد والمسؤول لمواجهة سرطان الكهنوت الحوثي والالتفاف حول الانتفاضة الشعبية حتى عودة الجمهورية واندحار كهنوت عصر عصابة الحوثي.

على صعيد متصل قالت مصادر محلية في صنعاء إن رجال قبائل بني الحارث تمكنوا من السيطرة على المرتفعات الجبلية في منطقة جدر بعد اشتباكات مع مليشيا الحوثي على المدخل الشمالي للعاصمة.


وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي فشلت في صد رجال القبائل عن دخول صنعاء وتلقوا هزيمة فادحة من قبل رجال القبائل بعد اعتراضهم في منطقة جدر شمال العاصمة.

وأوضحت المصادر أن تعزيزات عسكرية وصلت لرجال القبائل وأوقعت عناصر المليشيا بين قتلى وجرحى وأسرى، مشيرة إلى أن التباب والمرتفعات الجبلية في المنطقة أصبحت بيد رجال القبائل بما فيها تبة الدفاع الجوي.

وتشهد العاصمة صنعاء انتفاضة غير مسبوقة ضد مليشيا الحوثي، كما أن هذه الانتفاضة توسعت إلى أكثر من محافظة.



تعليقات