سياحة وسفر

بالصور.. "الفخامة" حمام شعبي يبعد اليمنيين عن الحرب والأزمات

الخميس 2019.2.14 12:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 86قراءة
  • 0 تعليق
يمنيون يلوذون بحمام شعبي في صنعاء بحثا عن الاسترخاء والمياه النادرة

يمنيون يلوذون بحمام شعبي في صنعاء بحثا عن الاسترخاء والمياه النادرة

يتوجه يمنيون إلى حمام "الفخامة" الشعبي في العاصمة اليمنية صنعاء للاسترخاء والتمتع بالبخار وخدمات تنظيف البشرة والتدليك، هربا من نقص الخدمات التي تعاني منها المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.


كما يلوذون به للاستمتاع بالمياه الساخنة المتدفقة التي صارت عملة نادرة بعد 4 أعوام من الحرب التي جعلت المنازل في أنحاء اليمن تعاني من انقطاعات الكهرباء المستمرة ونقص إمدادات المياه.


ولا تصل إلى صنعاء التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي الانقلابية كهرباء، ويعتمد سكانها على سخانات مياه تعمل بالسولار أو مولدات خاصة، ولا تصل المياه عبر الأنابيب المخصصة لها سوى مرة واحدة تقريبا كل شهر، ما يجعل اعتماد المنازل في ملء خزانات المياه بها على شاحنات المياه باهظة التكلفة.


ويتوق زبائن حمام الفخامة وغيره من الحمامات الشعبية في أنحاء المدينة إلى الراحة التي لا يجدونها في منازلهم.


ومع نقص الوقود أيضا في اليمن بسبب ممارسات مليشيا الحوثي المستمرة التي تدمر البنية التحتية ولا تراعي احتياجات المدنيين، يعتمد حمام الفخامة على سخانات تعمل بالديزل وحرق الأخشاب.


ويدور الصراع في اليمن بين مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران والحكومة الشرعية اليمنية برئاسة عبدربه منصور هادي المعترف بها دوليا، وأسفر عن انهيار الاقتصاد وجعل الملايين على شفا الجوع.


وأتى ارتفاع التضخم على قدرة الناس على شراء الطعام وصارت منازل كثيرة دون دخل بسبب عدم دفع رواتب موظفي الحكومة.


تعليقات