شباب

بالصور.. مصرية من ذوات الهمم تتسلق الجبال وتغوص في أعماق البحار

الإثنين 2018.12.24 01:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق
الشابة المصرية جوزفين عزيز تتسلق أحد الجبال بمصر

الشابة المصرية جوزفين عزيز تتسلق أحد الجبال بمصر

عشقها للحياة والمغامرة قادها للتغلب على إعاقتها وخوض التحديات الصعبة، إنها جوزفين عزيز، الفتاة المصرية التي وُلِدت كفيفة، وتبلغ الآن من العمر 28 عاما، وتهوى اكتشاف المناطق الصعبة وتسلق الجبال الوعرة.


جوزفين الحاصلة على بكالوريوس المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، قالت في حديثها لـ"العين الإخبارية" إنها تعمل في مجال خدمة العملاء بإحدى شركات الاتصالات الكبرى في مصر، لكنها ترفض الروتين، وتسافر كلما أتيحت لها الفرصة لذلك، لتسلق الجبال والغوص في البحر الأحمر.

وكشفت الشابة المصرية أن شركات سياحة رفضت طلبها السفر إلى جنوب سيناء مرات عديدة بسبب إعاقتها، لكنها واصلت التقدم مرارا وتكرارا حتى تمت الموافقة على سفرها مع أحد الوفود. 

وقالت جوزفين إنها سافرت إلى مدن شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين، وهناك مارست وأجادت تسلق الجبال، وغاصت في أعماق البحر الأحمر، وأعربت عن أملها زيارة دولة نيبال لتتسلق جبالها، مؤكدة أنها تعشق المغامرة، ولا تخشى الأماكن الخطرة، رغم خوف عائلتها عليها.

ووصفت جوزفين الغوص في مياه البحر بأنه أصعب من تسلق الجبال، ويحتاج لمرافق شديد الانتباه والتركيز.

وقالت جوزفين إنها تعلمت الصبر والتحدي من حياة الصحراء، مشيرة إلى أنها تسعى جاهدة لاكتشاف معالم الدول الأخرى، وتبدأ من الآن التحضير للسفر خارج مصر.


تعليقات