شباب

إنفوجراف.. الإمارات تطلق مجلس شباب الأجندة العالمية 2030

الجمعة 2018.10.26 03:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 111قراءة
  • 0 تعليق
مجلس شباب الأجندة العالمية 2030

مجلس شباب الأجندة العالمية 2030

أطلقت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بالإمارات، الثلاثاء، "مجلس شباب الأجندة العالمية 2030"، لتكون مساحة تفاعلية ومبتكرة تجمع تحت مظلتها صناع القرار من الحكومة والشباب، لكونهم ركيزة أساسية في رسم السياسات، ووضع الاستراتيجيات، وتطوير تشريعات حكومية داعمة لجيل الشباب.

وتتعاون الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء مع المؤسسة الاتحادية للشباب في استهداف عضوية الشباب في المجلس للفئة العمرية من 15 إلى 35، حيث سيتم اختيار عدد متساوٍ من الذكور والإناث، وذلك دعما لتحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة، وهو التوازن بين الجنسين.

ويأتي إطلاق المجلس بالتزامن مع إطلاق استراتيجية الأمم المتحدة الخاصة بإشراك الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة "شباب 2030"؛ باعتبارهم أساساً للتنمية والمستقبل وعاملا فعالا في متابعة أبرز القضايا الأكثر ارتباطا بحياة الشباب، مع التركيز على الأبعاد المرتبطة بالحكومات وأهداف التنمية المستدامة.

وسيعمل "مجلس شباب الأجندة العالمية 2030" على تحقيق دور الشباب الفعال في الدول الأخرى العربية والأجنبية على تكرار مثل هذه التجربة المبتكرة في إنشاء مجالس شبابية متخصصة في تحقيق لأهداف التنمية المستدامة 2030.

تعرف أكثر على المجلس خلال الإنفوجراف التالي:




تعليقات