فن

مسلسل يوتيوبر أمريكي يجذب 50 مليون مشاهدة

الأحد 2018.10.7 05:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 211قراءة
  • 0 تعليق
شاين داوسون ينتج سلسلة جديدة يتحدث فيها عن زميله جايك بول

شاين داوسون ينتج سلسلة جديدة يتحدث فيها عن زميله جايك بول

 نجح اليوتيوبر الشهير شاين داوسون بجذب المزيد من المتابعين لقناته على اليوتيوب، بعد أن أطلق سلسلة من 8 حلقات يتناول فيها اليوتيوبر جايك بول بعنوان "عقل جايك بول". 

وجايك هو شقيق لوغان بول الذي نشر فيديو مثيرا للجدل، يعرض مشاهد لرجل يبدو وكأنه انتحر.

وحققت الحلقات حتى الآن 50 مليون مشاهدة، حيث تصل مدة الحلقة الواحدة لـ40 دقيقة، ويتوقع الخبراء أن يجني شاين نحو الـ2 مليون دولار شهريا من هذه السلسلة.

ويُعد المسلسل من أكثر المسلسلات جدلا، خاصة أن بطله جايك بول، عُرف بمواقفه المثيرة للجدل، إذ واجه اتهامات بالبلطجة الإلكترونية، واستغلال غيره من المدونين على موقع يوتيوب، وتقديم محتوى غير لائق لجمهوره من الشباب.

ومن خلال الحلقات طرح شاين عدة أسئلة غير اعتيادية عن جايك، ففي الحلقة الأولى تساءل إن كان جايك ”يظهر في هذه الحلقات معي لمجرد حصد مشاهدات؟" كما طرح في إحدى الحلقات تساؤلا عما إذا كان ”جايك مريض اجتماعيا؟“ 

وقالت جيسيكا برينان، مديرة تسويق لدى سبشياليست ووركس: "يتراوح المبلغ الذي يتقاضاه شاين عن كل فيديو ينتجه بين 85 ألفا و170 ألف دولار". 

وأضافت أنه "ينتج نحو 15 فيديو شهريا؛ ما يرجح أنه يجني حوالي مليوني دولار شهريا"، لكن شاين نفى أن تصل المبالغ التي يحصدها من نشاطه على يوتيوب إلى هذه الأرقام.

ويستغل نشطاء اليوتيوب الأقل شهرة هذا النوع من المسلسلات لزيادة عدد متابعيهم، من خلال صنع فيديوهات يتحدثون فيها عن المسلسل ويقدمون مراجعاتهم وآراءهم عنه، إذ يحصلون على مشاهدات لمجرد أن الناس يبحثون عن هذا الموضوع.

تعليقات