منوعات

بالصور.. "بوابة العين" تخترق السرية حول أول فيلم عماني هندي

الخميس 2017.12.7 12:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1235قراءة
  • 0 تعليق
أول إنتاج مشترك بين الهند وسلطنة عمان

مجموعة فيلم زيانة

نجحت "بوابة العين" الإخبارية في اختراق حاجز السرية حول (زيانة) أول فيلم عماني هندي، والذي تم تصوير أجزاء كبيرة منه في الهند، ويناقش قضايا مهمة للمرأة في المجتمع العماني والهندي في آن واحد.

 الفيلم أخرجه د.خالد الزدجالي، والذي قام أيضا بتأليفه بالاشتراك مع فاطمة السالمية وفيصل ميران، ويشارك في بطولته نجوم شباب من سلطنة عمان والهند.

ويقول الزدجالي إن الفيلم تدور أحداثه حول قضية التحرش وضعف المرأة في المجتمعات الشرقية من زاوية أنها لا تستطيع أن تأخذ حقها من المجتمع فتلجأ إلى السكوت أو الهروب، وذلك من خلال قصة زوجة تتعرض للتحرش.

الاستعداد لتصوير أحد المشاهد

وأشار إلى أن هذا النوع من القضايا منتشر في الأوساط العربية والهند في العموم، حيث تتلاقى بعض القضايا بين الدول العربية والهند، وهو ما دفعه لطرح هذه القضية عبر الإنتاج المشترك مع الهند، خاصة أنه مهتم بقضايا المرأة في معظم أفلامه.

وحول اختياره الإنتاج المشترك مع الهند تحديدا، أضاف أن السينما الهندية قريبة عموما للمجتمع العماني، وقد تربينا على السينما الخاصة بها، كما أنها قريبة جغرافيا منا، حيث يفصلنا عن الهند ساعة ونصف الساعة بالطائرة.

وكشف الزدجاني عن أن  70% من أحداث الفيلم تم تصويرها في ولاية كيرلا جنوب الهند، كما تم التصوير بالغابات الهندية المتميزة، وتم التعاون فيه مع المصور الهندي الكبير (أيابان) والمونتير الهندي الكبير (جيفل).


استعداد لتصوير أحد المشاهد

مشهد من الفيلم

تجهيز فنان لأحد المشاهد

أحد المشاهد أثناء التصوير

مشهد يتم التجهيز لتصويره

المخرج خالد الزدجالي شاردا للتفكير في المشهد التالي

مجموعة العمل الهندية أثناء الاستراحة

أحد مشاهد الفيلم اثناء التصوير

مشهد من الفيلم

المخرج خالد الزدجالي مع المساعدين وتوجيهات حول الفيلم

تعليقات