رياضة

السوبر الأوروبي يمنح زيدان رقما قياسيا

الأربعاء 2017.8.9 03:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 326قراءة
  • 0 تعليق
زيدان يحقق رقم قياسي مميز في السوبر الأوروبي

زيدان مدرب ريال مدريد

واصل الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، تحقيق الأرقام القياسية مع الفريق بعد الفوز بكأس السوبر الأوروبية (الثلاثاء) على حساب مانشستر يونايتد، والتي تعتبر البطولة الثالثة بالسوبر من أربعة حققها الريال طوال تاريخه في المسابقة. 

زيدان: لست أحد عباقرة التدريب

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن زيدان فاز كلاعب بالسوبر الأوروبي عام 2002 مع الريال أمام فينورد الهولندي، وقام بقيادة الفريق لتحقيق السوبر مرتين متتاليتين كمدرب أمام إشبيلية 2016 ومان يونايتد 2017، ليكون قد توج بثلاثة ألقاب من أصل 4 حققها الريال طوال تاريخه.، فيما كان قد حقق السوبر الأوروبي مرة رابعة كلاعب مع يوفنتوس الإيطالي عام 1996.

وأضافت الصحيفة أن زيزو لم يكتف بذلك، بل حقق البطولة السادسة له كمدرب للملكي، من أصل 8 بطولات شارك بها منذ توليه المسئولية الفنية للفريق العاصمي وهو رقم إضافي مميز للنجم الفرنسي الكبير.

ويعتبر ريال مدريد ثاني فريق يحقق لقب السوبر الأوروبي، مرتين متتاليتين في أوروبا بعد ميلان الإيطالي موسمي 1989-1990 على التوالي.

وكان ريال مدريد نجح في الفوز بكأس السوبر الأوروبي على حساب يونايتد، بنتيجة هدفين لهدف في المباراة التي أقيمت (الثلاثاء) بمدينة سكوبيه المقدونية لتكون البطولة الثالثة في تاريخه.


تعليقات