رياضة

زيدان يدافع عن تفضيل كوفاسيتش على إيسكو أمام برشلونة

السبت 2017.12.23 07:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 538قراءة
  • 0 تعليق
زيدان وكوفاسيتش

زين الدين زيدان وماتيو كوفاسيتش

دافع زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، عن تفضيله الدفع بماتيو كوفاسيتش في خط الوسط بدلا من فرناشيسكو ألاركون "إيسكو"، في مباراة الكلاسيكو أمام الغريم برشلونة بالجولة الـ19 من الدوري الإسباني السبت، التي خسرها "الميرينجي" بثلاثية نظيفة.

ميسي يكتب التاريخ في كلاسيكو ريال مدريد

وأكد المدرب الفرنسي في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء أن لديه أحاسيس سلبية بسبب الخسارة، وخاصة أن فريقه بدأ اللقاء بشكل جيد، وكان الشوط الأول متكافئا، مضيفا أنه هزيمة مؤلمة وقاسية ومؤلمة جدا بالنسبة لفريقه، ولكن هذا ما يحدث في كرة القدم.

وأوضح زيدان، فيما يخص اختياره لكوفاسيتش للعب أساسيا بدلا من إيسكو أن الأولوية كانت مراقبة ليونيل ميسي نجم هجوم البارسا، وهي المهمة التي يجيدها اللاعب الكرواتي الذي يميل للدفاع أكثر من إيسكو.

كانت تقارير صحفية إسبانية أشارت إلى أن نسبة كبيرة من مشجعي فريق العاصمة الإيطالية كانوا يفضلون مشاركة إيسكو أساسيا، كما أبدى بعضهم استياءه لعدم مشاركته في اللقاء.

زيدان أعرب عن ضيقه بسبب الطرد الذي تعرض له ظهيره الأيمن داني كارباخال، الذي حصل على بطاقة حمراء مباشرة بعد محاولة التصدي للكرة بيده على خط المرمى، وهو ما كلف فريقه احتساب ركلة جزاء سجل منها ميسي الهدف الثاني.

وتابع زيدان: "ارتكبنا خطأ في الهدف الأول بعدما دافعنا بشكل سيئ، لكن لن نصاب بالجنون أو نفقد التركيز، يجب ألا نغير شيئا ولا يمكننا أن نستسلم، لم ينتهِ الأمر بعدُ رغم ما يعتقده الناس".

ورفض مدرب الملكي الحديث عما يخطط له النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية بداية شهر يناير المقبل.

الجدير بالذكر أن الفارق بين البارسا المتصدر والريال صاحب المركز الرابع اتسع لـ14 نقطة، علما بأن ريال مدريد له مباراة مؤجلة مع ليجانيس.

تعليقات