رياضة

"زياش جديد" يظهر في هولندا

الأحد 2019.1.6 03:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 181قراءة
  • 0 تعليق
محمد إيحتارن

محمد إيحتارن

قام مارك فان بوميل، مدرب آيندهوفن الهولندي، بتصعيد الموهبة المغربية محمد إيحتارن (16 سنة) للفريق الأول، تمهيدا للاعتماد عليه خلال النصف الثاني من الموسم الحالي.

وكان لاعب الوسط المهاجم خطف الأضواء في دوري هولندا تحت 19 عاما وفي دوري أبطال أوروبا للشباب، حيث شارك في 17 مباراة في المسابقتين أسهم خلالها في 10 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

ويرشح العديد من الملاحظين في هولندا، إيحتارن لأن يصبح واحدا من أبرز النجوم في المستقبل، نظرا لإمكاناته الفنية الكبيرة والشبيهة بتلك التي يمتلكها مواطنه حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام.

يذكر أن إيحتارن مثّل جميع منتخبات هولندا للشباب، غير أنه بإمكانه تغيير جنسيّته الكروية وتمثيل منتخب المغرب في المستقبل، وذلك وفقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، باعتباره لم يشارك بعد في أي مباراة مع المنتخب الأول للطواحين.

وسبق لعدة لاعبين مغاربة أو منحدرين من أصول مغربية أن حملوا قميص آيندهوفن الهولندي، على غرار نور الدين أمرابط نجم النصر السعودي الحالي ومانويل مروان دا كوستا الوافد الجديد على الاتحاد السعودي، فضلا عن عادل رمزي القائد الأسبق لـ"أسود الأطلس" وإبراهيم أفيلاي نجم برشلونة الأسبق.

ويملك المغرب جالية كبيرة في هولندا ما يفسر العدد المرتفع من اللاعبين المغاربة الموجودين في الدوري الهولندي.

تعليقات