اقتصاد

"بلومبرج": الطلب على سندات أرامكو "تتويج" لمسيرة أمين الناصر المهنية

رجل المائة مليار دولار

الخميس 2019.4.11 05:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 255قراءة
  • 0 تعليق
أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو

أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو

قالت شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية، الأربعاء، إن الطلب القياسي على السندات التي طرحتها عملاق النفط السعودية "أرامكو" يعد بمثابة إنجاز مرموق وتتويج لمسيرة أمين الناصر، الرئيس التنفيذي للشركة. 

تلقت شركة "أرامكو" السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، طلبات فاقت قيمتها 100 مليار دولار لشراء باكورة سنداتها الدولية، ما يعكس شهية المستثمرين الكبيرة للحصول على أوراق مالية عالية الجودة.

وقالت "بلومبرج" إن الناصر بعث رسالة واضحة للمستثمرين خلال لقائه بهم في فندق سانت ريجيس بوسط مانهاتن، الأسبوع الماضي، قال فيها "نحن في رابطة خاصة بنا. أرامكو السعودية ليست شركة نفط عادية".

وأضافت أنه بات واضحاً أن الناصر حاز ثقة المستثمرين بعد أسبوع من اجتماعه بهم، مشيرة إلى أن الشركة باعت سندات بقيمة 12 مليار دولار، الأربعاء، في أحد أكبر الإصدارات التي تمت تغطيتها في التاريخ.

وقال جيم كارن، الباحث في مجال الطاقة في معهد بيكر بجامعة رايس الأمريكية: "المديرون التنفيذيون في أرامكو يتمتعون بسمعة طيبة، إنهم صريحون. إذا قالوا إنهم سيقومون بشيء، فسيقومون به".

وأوضحت "بلومبرج" أن "أرامكو" أكثر الشركات ربحية في العالم متفوقة على شركتي "أبل" و"جي بي مورجان تشيس" الأمريكيتيين.

وصعدت سندات أرامكو السعودية المقومة بالدولار الصادرة حديثاً، في الأسواق العالمية، خلال التعاملات المبكرة، الأربعاء، مع تفوق السندات الأطول أجلاً في الأداء.

تعليقات