رياضة

تاريخ "الأبيض" مع منتخبات المجموعة يهدد حلمه المونديالي

الثلاثاء 2016.4.12 05:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق

تاريخ المواجهات بين منتخب الإمارات والمنتخبات المرافقة له في مجموعته في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، ينحاز بشكل واضح ضد "الأبيض"، حيث بلغ مجموع مواجهاته معها 25 مباراة، لم يحقق فيها سوى 4 انتصارات، مقابل 13 هزيمة، و8 تعادلات.

وبالنظر لنتائج منتخب الإمارات مع المنتخبات المتواجدة معه في المجموعة، وهي أستراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلاند، نجد أن شقيقه السعودي هو أكبر عقبة واجهها الأبيض في السنوات العشر الأخيرة.

ففي العقد الأخير واجه المنتخب الإماراتي نظيره السعودي 10 مرات في كل المنافسات الرسمية والودية، نجح الأبيض في تحقيق الفوز مرة وحيدة في قبل نهائي كأس الخليج عام 2007 بهدف نظيف، بينما فاز الأخضر السعودي في 8 مواجهات، وتعادلا مرة وحيدة.

وتواجه كل من منتخبي الإمارات والعراق في 8 مباريات خلال الفترة ذاتها، فاز كل منهما في 3 مواجهات وتعادلا في 2. بينما تقابل المنتخب الإماراتي مع نظيره الأسترالي 3 مرات فاز المنتخب الأسترالي مرة واحدة وتعادلا مرتين.

وتقابل المنتخب الإماراتي مع نظيره الياباني في 3 مواجهات فاز منتخب الساموراي في مباراة واحدة، وتعادلا في اثنتين، علمًا بأن فوز الأبيض في ربع نهائي كأس آسيا الأخير احتسب تعادلًا بحسب نتيجة الوقت الفعلي للمباراة قبل فوز الإمارات بركلات الترجيح.

في حين واجه "الأبيض" منتخب تايلاند خلال السنوات العشر الأخيرة في مباراة واحدة انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وينص نظام التصفيات على أن يتأهل أول منتخبين في مجموعتي التصفيات، ويتواجه صاحبي المركز الثالث في المجموعتين لتحديد المنتخب الذي يخوض المباراة الفاصلة مع واحد من منتخبات أمريكا الشمالية، وتضم المجموعة الأولى كل من قطر وإيران وكوريا الجنوبية وسوريا وأوزباكستان والصين.

ويسعى الأبيض للوصول لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، حيث سبق له المشاركة في نسخة 1990 التي أقيمت في إيطاليا.

 

 

 

 

تعليقات