مجتمع

صالات "الجيم" تعرضك لبكتريا خطيرة

الثلاثاء 2016.4.12 08:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 668قراءة
  • 0 تعليق
صالات

صالات "الجيم"

حذرت دراسة عشاق ارتياد صالات الألعاب الرياضية من تعرضهم لأنواع خطيرة من البكتيريا تكون منتشرة على الأجهزة الرياضية المختلفة بسبب كثرة الاستخدام.

وكشفت الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل " البريطانية، وشملت مجموعة من الصالات الرياضية الكبرى في الولايات المتحدة، عن أن أجهزة كالمشايات الرياضية والدراجات وأجهزة الأوزان الحرة وغيرها تحمل بكتيريا قد تكون أكثر من تلك الموجودة داخل الحمامات.

وجمع القائمون على الدراسة عينات من 27 جهازا رياضيا مختلفا، فوجدوا أن كل جهاز يضم ملايين الجراثيم التي يكون بعضها مقاوما للمضادات الحيوية، موضحين أن الأجهزة الموجودة بصالات الألعاب الرياضية عادة ما يستخدمها الكثير من الأشخاص، فإذا لم يتم تنظيفها قبل وبعد كل استخدام تنمو البكتيريا فوقها.

وكشف الباحثون عن أنه في المتوسط، تحتوي الدراجة الرياضية على جراثيم أكثر بـ 39 مرة من تلك العالقة على أطباق الكافيتريات البلاستيكية، كما تضم المشاية الرياضية بكتيريا أكثر بـ 74 مرة من الموجودة على صنبور المراحيض العامة.

أما جهاز الأوزان الحرة فيحتوي في المتوسط على جراثيم أكثر بـ362 مرة من الموجودة على مقعد المرحاض.

وينصح الباحثون بغسل اليدين قبل وبعد استخدام تلك الأجهزة الرياضية ومسحها بالمناديل المعقمة التي تقدمها الكثير من الصالات الرياضية، لكن مستخدمي الأجهزة يهملون استخدامها نظرا لجهلهم بمقدار الجراثيم العالقة بها.

تعليقات