ثقافة

بالصور.. تعرّف إلى "دبي أوبرا" لؤلؤة 2016

الخميس 2016.4.14 04:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 363قراءة
  • 0 تعليق

"دبي أوبرا" أول مسرح متخصص ومتعدد الأغراض للفنون الأدائية في المدينة

في تصميم حديث، ينافس كبرى مسارح العالم، ينتظر الافتتاح المرتقب لمشروع "دبي أوبرا" في وسط إمارة دبي مع برنامج استثنائي من العروض العالمية التي ستنطلق في وقت لاحق من العام 2016 الحالي.

وتعتبر "دبي أوبرا" أول مسرح متخصص ومتعدد الأغراض للفنون الأدائية في المدينة، وسط إطلالات ساحرة على "برج خليفة" و"نافورة دبي" الشهيرة.

وتتكامل في المشروع مزايا المسرح ذي المنصة المقوسة مع قاعة الحفلات الموسيقية، بالإضافة إلى منطقة منبسطة معدة لاستقبال الفعاليات على مساحة 2000 متر مربع.

ولكونها وجهة غير مسبوقة في المدينة، ستستضيف "دبي أوبرا" برنامجاً متنوعاً من الفعاليات الثقافية والعصرية بما في ذلك عروض الأوبرا والباليه والفنون الكلاسيكية والمسرحيات الموسيقية والحفلات الغنائية العربية والعالمية والعروض الكوميدية والسينمائية والأنشطة الترفيهية العائلية وحفلات الروك والجاز والبوب.

وبحسب بيان لشركة "إعمار" العقارية، المطورة للمشروع، فإن "دبي أوبرا" تستقبل ما يصل إلى ألفي شخص في عروض الإنتاجات المسرحية وألف شخص في حفلات المآدب الكبيرة. ويحتفي هذا المعلم الكبير بالإرث الثقافي الغني لإمارة دبي، وهو ما يتجسد بالتصاميم المستوحاة من السفن الشراعية التقليدية التي كانت مرتكزاً لحياة أهل المدينة في الماضي.

وتستعد هذا العام لأكثر من 15 فعالية عالمية خلال شهري أغسطس وسبتمبر عند انطلاقها.

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات