سياسة

قلب القاهرة "مُحصَّن" من مظاهرات إخوانية محتملة

الجمعة 2016.4.15 01:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 376قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة المصرية خلال تأمين ميدان التحرير

الشرطة المصرية خلال تأمين ميدان التحرير

كثَّفت قوات الأمن، من وجودها بشوارع المدن المصرية، وخاصة في ميدان التحرير، قلب القاهرة، لحمايتها من أي خروقات أمنية قبيل مظاهرات احتجاجية متوقعة الجمعة تشارك فيها جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، ضد إعادة الحكومة المصرية، جزيرتي "تيران" و"صنافير إلى المملكة العربية السعودية.

وتمركزت قوات تابعة الشرطة في محيط ميادين عبد المنعم رياض، والتحرير، وطلعت حرب بوسط العاصمة القاهرة، كما انتشرت عدد من المدرعات بالقرب من مقر الجامعة العربية، المطل على الميدان، دون غلق الطريق أمام حركة المرور.

فيما شهد محيط وزارة الدفاع (شرقي القاهرة)، تأمينًا اعتياديًّا، من خلال تسيير عدد من الدوريات الأمنية المتحركة، مع السماح للسيارات بالمرور بشكل طبيعي.

وشهدت شوارع وميادين أخرى بالقاهرة وعدة محافظات، وجودًا أمنيًّا مكثفًا لمجموعات التدخل السريع لمتابعة الحالة الأمنية، والتدخل في حال وجود "فوضى".

واستمر غلق محطة مترو الأنفاق المعروفة باسم "السادات" المؤدية لميدان التحرير، لليوم الثاني، على التوالي، لدواعٍ أمنية، ومنع وقوف القطارات بها، حسبما أعلن أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق (حكومية) بالقاهرة، في بيان مساء الخميس.

وفى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، قال مصدر أمني قوات الشرطة قامت بتطويق مداخل محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية؛ وذلك من خلال نشر الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على تلك المداخل، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية.

وأوضح المصدر أن ذلك التكثيف الأمني بغرض الحيلولة دون تمكن عناصر الجماعة الإرهابية من التسلل والاندساس وسط عدد من المسيرات التي دعوا إليها؛ لإحداث حالة من الفوضى ببعض الشوارع والميادين، واستثمارها في خلق حالة من الصدام بين المواطنين وأجهزة الأمن.

وفي وقت سابق الخميس، حذرت وزارة الداخلية المصرية، من "محاولات الخروج على الشرعية"، مؤكدة أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظًا على حالة الأمن والاستقرار.

وقالت الداخلية، في بيان، اطلعت عليه بوابة "العين" الإخبارية، إنها "تهيب بالمواطنين، عدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة، وتحذر من أية محاولات للخروج على الشرعية"، مضيفة "وانطلاقًا من مسؤوليتنا في الحفاظ على أمن الوطن، سوف نتخذ جميع الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظًا على حالة الأمن والاستقرار".

تعليقات