رياضة

سيتي مع الريال.. وبايرن ضد أتلتيكو في نصف نهائي دوري الأبطال

الجمعة 2016.4.15 03:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1635قراءة
  • 0 تعليق
قرعة نصف النهائي دوري أبطال أوروبا

قرعة نصف النهائي دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا التي أقيمت بمدينة "نيون" السويسرية عن مواجهتين من العيار الثقيل، حيث سيتواجه مانشستر سيتي الإنجليزي مع ريال مدريد الإسباني، فيما ستكون الموقعة الثانية بين أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ الألماني.

وفيما يخص موقعة السيتي والريال، فإن الفريق الإنجليزي تأهل لهذا الدور بعد تخطيه باريس سان جيرمان الفرنسي بربع نهائي المسابقة، فيما كان وجود ريال مدريد بهذه المرحلة عقب إقصائه لفولفسبورج الألماني.

وكانت آخر مواجهة بين الناديين جاءت في مرحلة دور المجموعات بموسم 2012/2013، حيث فاز الريال ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما كان التعادل الإيجابي (1-1) هو من حسم لقاء الإياب.

على الجانب الآخر، فإن أتلتيكو وصل للدور نصف النهائي بعد تخطيه عقب برشلونة حامل اللقب، بينما انتزع البايرن بطاقة التأهل من بنفيكا البرتغالي.

وتعد مواجهة البايرن وأتلتيكو هو الأولى بين الفريقين على الصعيد الأوروبي منذ آخر مباراة جمعت بينهما في نهائي المسابقة عام 1974، وهو اللقاء الذي فاز به الفريق البافاري برباعية نظيفة في لقاء إعادة بين الفريقين، حيث إن الموقعة الأولى انتهت بالتعادل (1-1).

وستقام مباراتي الذهاب بهذه المرحلة يومي 26 و27 من الشهر الحالي، في حين أن مواجهتي الإياب ستكونان بالثالث والرابع من مايو المقبل.

يذكر أن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم سيقام على ملعب "سان سيرو" بمدينة "ميلانو" الإيطالية يوم 28 مايو المقبل.

تعليقات