رياضة

حيلة طريفة من جماهير الزمالك لحرمان الأهلي من الدوري

الجمعة 2016.4.15 11:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 364قراءة
  • 0 تعليق

لجأ مشجعو نادي الزمالك المصري لحيلة طريفة من أجل إنقاذ فريقهم من خسارة لقب الدوري هذا الموسم، وذهابه للمنافس التقليدي الأهلي، وذلك عبر إطلاق هاشتاق "#الغوا_الدوري"، للمطالبة بإلغاء البطولة هذا الموسم، على خلفية وجود تظاهرات في مصر، اليوم (الجمعة).

وسبق أن تم إلغاء مسابقة الدوري المصري لدواعٍ أمنية في موسمي 2012، و2013 بسبب الأحداث السياسية التي مرت بها مصر خلال هذه الفترة، وفي الموسم الأول كان فريق حرس الحدود يتصدر المسابقة ومرشحًا قويًا للتتويج بها، وخلفه الأهلي والزمالك.. أما في الموسم الثاني فكان الدوري مقامًا بنظام المجموعتين وكان الزمالك متصدرًا لمجموعته وحجز مكانًا بالمربع الذهبي وقتها وكان مرشحًا قويًا للتتويج باللقب، قبل إلغاء المسابقة.

وتسبب إلغاء الدوري في الموسمين في إنقاذ المنافس التقليدي الأهلي من ضياع اللقب من يديه، بعدما كان ذلك قريبًا من الحدوث.. وهو ما يسعى مشجعو النادي الأبيض إلى تكراره هذا الموسم بحرمان الأهلي من استعادة لقبه الذي حصده الزمالك الموسم الماضي، وذلك بعدما اقترب النادي الأحمر من حصد اللقب وابتعد الأبيض عن المنافسة.

وقال مشجع يدعى خالد شحاتة: "المظاهرات في كل مكان.. والدنيا مقلوبة!! بصرااااحة لازم الدوري يتلغي! مافيهاش كلام. البلد مش مستحملة".

وأضاف محمد "من أجل مستقبل أفضل #الغوا_الدوري".

وكتب عمرو سليمان: "أصل ماينفعش في ظل الأحداث دي نلعب كورة.. إحنا مش مصريين واللا إيه؟!  #الغوا_الدوري". 

وأضاف "المستر"، "الأوضاع الأمنية لا تحتمل استكمال الدوري #الغوا_الدوري". 

وفي المقابل، رفض مشجعو الأهلي مطالب الزملكاوية بإلغاء الدوري، خاصة في ظل تصدر النادي الأحمر للمسابقة بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي في المركز الثاني. وقال فوزي رأفت: "مافيش إنسان في العالم بائس أكتر من زملكاوي مستني الدوري يتلغي".

وأضافت جرمينا "طبعا لازم يقولوا كده وهما بيخسروا".

يُذكر أن الأبيض هو حامل لقب الدوري المصري، لكنه يعاني هذا الموسم في الاحتفاظ على لقبه؛ حيث يحتل الأهلي غريمه التقليدي صدارة الترتيب برصيد 53 نقطة، بينما يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 42 نقطة.

تعليقات