سياسة

مسؤول أمريكي: مصر دعامة أساسية للسلام والاستقرار في المنطقة

السبت 2016.4.16 04:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 97قراءة
  • 0 تعليق
الفريق أول جوزيف فوتيل

الفريق أول جوزيف فوتيل

أكد الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية دور مصر المحوري والرئيسي في المنطقة باعتبارها دعامة أساسية للسلام والاستقرار.

وقال فوتيل، خلال لقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، السبت، إن مصر تمثل شريكًا هامًا للولايات المتحدة التي تحرص على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها، لاسيما في ضوء ما يربط الدولتين من علاقات تعاون وثيق في المجال العسكري يمتد لسنوات طويلة. 

وأشاد بجهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى الخطوات التي تتخذها على صعيد التحول الديمقراطي وتحقيق التنمية الشاملة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن لقاء الرئيس السيسي والمسؤول الأمريكي تناول سُبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما على الصعيد العسكري والأمني، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة.

وأوضح أن وجهات النظر تلاقت حول ضرورة مواصلة الجهود الدولية من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى تلك الدول والعمل على التوصل إلى حلول سياسية تنهي هذه الأزمات وتوقف نزيف الدم وسقوط الضحايا من الأبرياء.

وأكد الرئيس السيسي، بحسب المتحدث، على العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، معربًا عن حرص مصر على الارتقاء بالتعاون الثنائي مع الولايات المتحدة على الأصعدة كافة، بما فيها الصعيد العسكري الذي يشهد تعاونًا بناءً وممتدًا بين البلدين على مدار العقود الماضية. 

وأوضح المتحدث أن الرئيس السيسي أشار إلى ما تمر به منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن من اضطرابات وتحديات تستوجب زيادة التنسيق والتعاون بين مصر والولايات المتحدة من أجل التغلب على مختلف التحديات المشتركة، منوهًا إلى ما تبذله مصر من جهود على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف.

 

تعليقات