اقتصاد

مصادر: اجتماع منتجي النفط في الدوحة يبدأ في وقت لاحق اليوم

الأحد 2016.4.17 03:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 137قراءة
  • 0 تعليق

قالت مصادر، إن اجتماع منتجي النفط من داخل أوبك وخارجها سيبدأ في العاصمة القطرية في حوالي الساعة 1200 أو 1230 بتوقيت جرينتش اليوم الأحد لبحث اتفاق بشأن تجميد مستوى الإنتاج، وذلك بعد ساعات من الموعد الأصلي نظرًا لاصطدام الخطة الأصلية بتعقيدات.

وكان مقررًا أن تبدأ المحادثات صباح اليوم، ولكن الاجتماع تأجل بسبب ما يبدو أنه تصاعد للتوترات بين المملكة العربية السعودية وإيران.

وقالت مصادر لرويترز، إن اجتماع الدول المنتجة للنفط من خارج وداخل أوبك للاتفاق على تجميد مستوى الإنتاج اعترضته مشاكل في اللحظة الأخيرة في قطر اليوم الأحد بسبب ما يبدو أنه تصعيد جديد في التوترات بين المملكة العربية السعودية وإيران.

والتقى وزراء النفط مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني -الذي لعب دورًا محورًا في الترويج لتثبيت الإنتاج في الأشهر الأخيرة - سعيًا لإنقاذ الاتفاق الرامي لدعم أسعار النفط المتدنية.

وارتفع مزيج برنت الخام لنحو 45 دولارًا للبرميل بزيادة نحو 60 % عن المستويات المتدنية في يناير/كانون الثاني بفضل التفاؤل إزاء إبرام اتفاق يسهم في كبح تخمة المعروض التي دفعت الأسعار للهبوط من مستويات مرتفعة عند 115 دولارًا للبرميل في منتصف 2014.

 

تعليقات