رياضة

بالفيديو: دبي تطلق النسخة العربية لحملة رونالدو للتبرع بالدم

الأحد 2016.4.17 03:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
 انطلاق الحملة الاستثنائية للتبرع بالدم

انطلاق الحملة الاستثنائية للتبرع بالدم

انطلقت اليوم الأحد في مدينة دبي الحملة الاستثنائية للتبرع بالدم، والتي تحمل عنوان "كنْ الأول في التبرع بالدم"، ويروج لها عالميًّا نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، بالإضافة للنسخة العربية منها.

وأقامت هيئة الصحة بدبي، ومركز دبي للتبرع بالدم، مؤتمراً صحفياً كشفا فيه عن تفاصيل الحملة التي تطلق للمرة الأولى بدولة الإمارات، وتستهدف تنمية الوعي الاجتماعي بقيمة وأهمية التبرع بالدم وتحقيق أعلى وفرة ممكنة من الدم المخصص لإنقاذ أرواح المصابين والمرضى الخاضعين للعمليات الجراحية المختلفة.

وأقيم المؤتمر بحضور حميد القطامي رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة بدبي، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وبالإمارات، والدكتورة مي رؤوف مدير مركز دبي للتبرع بالدم، ونخبة من الشخصيات العامة.

وكشف حميد القطامي، في كلمة له خلال المؤتمر، أنه تم إعداد جميع التجهيزات اللازمة من الحافلات وبنوك الدم المتنقلة لانطلاق الحملة في ربوع إمارة دبي، وذلك من خلال حملة دعائية موسعة من مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال إن الشاهد في امتلاك الحملة مقاومات النجاح هو ثمار "حملة دمي لوطني" التي تعد نموذجاً مميزاً للعطاء والإنسانية، والتي تقام برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وأضاف القطامي في كلمته خلال المؤتمر أن "مدة البرنامج تصل إلى عام تقريبا، ومن المتوقع أن يكون النجم كريستيانو رونالدو متواجدا في الإمارات للترويج للحملة، لكن ليس في هذه الأيام بسبب مشاركاته مع فريقه في العديد من البطولات".

وأكد أن إطلاق الحملة من دولة الإمارات يعني الكثير لها عالميا، حيث يأتي ذلك للتأكيد على مكانتها الدولية والعالمية في مختلف المجالات، لافتا إلى أن الترويج لها من الجانب الرياضي يعني الكثير في دولة طالما كان لها الدور والاهتمام بالرياضة وإقامة الفعاليات الرياضية الكبرى.

وأشاد بوجود أعلى مستويات الأمان في عملية نقل الدم والحفاظ عليه، حيث تعتبر الإمارات من أكثر الدولة أماناً في هذا الشأن، لافتاً إلى أن ما يهم الحملة هو الترويج لها عند الشباب في مختلف المناطق بالإمارات.

وقالت الدكتورة مي رؤوف، مديرة مركز دبي للتبرع بالدم، إن المركز هو الجهة الرئيسية التي تعمل على توفير الدم ومكوناته لجميع مستشفيات الهيئة، إلى جانب 39 مستشفى تابعا للقطاع الخاص، والمركز كما هو معروف يعتمد في مصادره على التبرع الطوعي بالدم.

وأكد إبراهيم عبد الملك، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالإمارات، أنه سيصدر بداية من اليوم الأحد تعميماً إلى كل المؤسسات الرياضية والشبابية بالدولة بعمل حملة من أجل التبرع بالدم تماشياً مع هذه الحملة.

وقال عبد الملك في تصريح خاص لـ"بوابة العين الإخبارية" عقب المؤتمر إن إطلاق هذه الحملة الكبيرة من الإمارات يؤكد مدى مكانتها الدولية والعربية من أجل الترويج للفعاليات الكبرى والتي يروج لها نجوم عالميون مثل كريستيانو رونالدو، وستكون مدينة دبي هي الأكثر فاعلية في الترويج للحملة.

وأشار عبد الملك إلى أن أبناء الإمارات سباقون دائما بالمشاركة في العديد من المبادرات الخيرية، والتي تسهم في تنمية وعي أفراد المجتمع في مختلف المراحل السنية خاصة أنهم من أكثر الفئات المستهدفة للمشاركة في الحملة.

وأكد الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالإمارات أن "العمل الإنساني موجود دائماً في أبناء الإمارات، وأتوقع أن تلاقي هذه الحملة استجابة موسعة من الجميع، خاصة بعد تعميمها في مختلف القطاعات الرياضية بالدولة".

وعبر سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، في كلمة له خلال المؤتمر، عن فخره بإطلاق هذه الحملة عربيا من الإمارات ومن دبي لتكون نافذة لإطلاق الحملة عربياً، مؤكداً أن الإمارات باتت الأولى عربياً بل ودولياً في إطلاق العديد من الفعاليات المجتمعية والإنسانية والتي يروج لها نجوم العالم.

واستشهد حارب بما فعلته مدينة دبي من اختيار النجم الأرجنتيني لاعب برشلونة ميسي ليكون سفيراً دولياً لمعرضها العالمي "إكسبو2010"، لافتاً إلى ضرورة تعزيز الرياضة في خدمة المجتمع ونشر الأفكار الايجابية حيث سيكون لمجلس دبي الرياضي الدور في الترويج لها بما يتناسب مع أهميتها محلياً وعربياً ودولياً.

وأكد حارب، في تصريح خاص لـ"بوابة العين الإخبارية"، أن هذه الحملة تسعى الى تحقيق هدف نبيل في مساعدة المحتاجين للدم، كما أنها ارتبطت بالرياضة حيث يروج لها عالمياً نجم نادي ريال مدريد ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو.

ووجه الشكر إلى هيئة الصحة بدبي على تنظيم هذه الحملة التي تهدف الى تنمية الوعي المجتمعي بقيمة وأهمية التبرع بالدم، وتوفير كمية كافية من الدم تسهم في انقاذ أرواح المحتاجين من المرضى وضحايا الحوادث والخاضعين للعمليات الجراحية المختلفة.

وختم حارب قائلاً: "عودتنا القيادة الرشيدة على العطاء، كما قدم لنا جنود الوطن دروساً في العطاء بالروح في سبيل الوطن وأهله وأمنه وأمانه، ولعل أقل ما نقوم به هو التبرع بالدم لحماية أرواح المحتاجين سيرا على نهج القيادة الرشيدة في البذل والعطاء".

لمشاهدة الفيديو 

 انطلاق الحملة الاستثنائية للتبرع بالدم

تعليقات