سياسة

الاحتلال يعتقل 6 فلسطينيين في الضفة.. ومواجهات بالقدس

الإثنين 2016.4.18 09:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
استمرار حملات الاعتقال الإسرائيلية بحق بالفلسطينيين

استمرار حملات الاعتقال الإسرائيلية بحق بالفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 6 فلسطينيين على الأقل خلال حملة دهم فجر اليوم الاثنين، في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، فيما شهدت مدينة القدس صباحا مواجهات بين تلك القوات والشبان الفلسطينيين. وقال الناشط الحقوقي عماد الجعبري، لبوابة "العين" إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت الخليل، جنوب الضفة، وداهمت منزل القيادي في حركة حماس مازن النتشة (42 عامًا) واعتقلته بعد تفتيش المنزل والعبث بمحتوياته.

وذكر أن قوات الاحتلال حجزت العائلة في إحدى غرف المنزل ثم عاثت في المنزل فسادا وفي وقت لاحق انسحبت واعتقلت المواطن المذكور بعد مصادرة جهاز حاسوب وأجهزة هاتف محمول. وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا عزات النتشة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية حوسان غرب بيت لحم جنوب الضفة، واعتقلت الشاب محمد حمامرة بعد أن كانت اعتقلت الليلة الماضية شابين على مفرق عتصيون دون معرفة هويتما، بحسب مصدر حقوقي.

وقال مصدر فلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت مجدي البرغوثي (28 عاماً) من رام الله بعدما أوقفته الليلة الماضية على حاجز عطارة قرب رام الله، والذي يربط بين وسط الضفة وشمالها، فيما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة سطح مرحبا برام الله ونفذت أعمال دهم وتفتيش.

وفي القدس المحتلة، اندلعت صباح اليوم، مواجهات في بلدة الرام بعد اقتحامها من قوات الاحتلال. وقال سكان محليون إن عدة دوريات للاحتلال اقتحمت البلدة وسط إطلاق نار وقنابل مسيلة للدموع فيما رشقها طلبة المدارس بالحجارة.

وذكر مصدر مقدسي، أن قوات الاحتلال كانت اقتحمت البلدة وبلدة حزما قرب القدس فجرا ونفذت أعمال دهم وتفتيش.

في هذه الأثناء يشهد مخيم قلنديا – بحسب مصادر محلية - حالة من الاستنفار لدى الأهالي بعد انتهاء المهلة التي حددتها قوات الاحتلال لعائلة الشهيد حسين أبو غوش لهدم منزلهم؛ كإجراء عقابي بعدما نفذ عملية الطعن المزدوجة برفقة الشهيد إبراهيم علان يوم 25 يناير/كانون الثاني الماضي والتي أسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجروح .

تعليقات