منوعات

جيمس كاميرون يكشف عن 4 أجزاء جديدة لفيلم "آفاتار"

الإثنين 2016.4.18 01:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 374قراءة
  • 0 تعليق

أعلن المخرج الكندي جيمس كاميرون مخرج فيلم "تيتانيك"، بعد 7 أعوام من خروج فيلمه الشهير "آفاتار"، بأنه سيكون هناك أجزاء أخرى من الفيلم الذي شهد النور في عام 2009، وأن أول تلك الأفلام سيكون في عام 2018.

وكان المخرج الكندي قد أعلن خلال حفل كبير نظمته شركة فوكس للقرن العشرين في صالة سينما بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، بأنه سيكون هناك 4 أجزاء أخرى من فيلم "آفاتار"، وليس 3 فقط كما كان يتردد، وأن الجزء الثاني منه سيكون في احتفالات نهاية العام لسنة 2018.

وعلى عكس كل التوقعات جاء إعلان جيمس كاميرون بإخراجه لأربع أفلام جديدة من سلسلة أفلام "آفاتار" بدلًا من ثلاث، ليذكرنا بسلسلة أفلام حرب الكواكب الشهيرة والتي وصلت إلي 7 أفلام حتى الآن، وأوضح أن أول أفلام تلك السلسلة الجديدة من "آفاتار" سيكون في 2018، في حين أن الأجزاء الجديدة الأخرى ستكون في أعوام 2020، و2022، و2023.

وقال جيمس كاميرون في هذا اللقاء: "عملت طوال السنتين الماضيتين مع فريق من كتاب السيناريو يضم 4 كتاب، من أجل رسم عالم آفاتار وشخصياته ومخلوقاته، والجو العام لهذا الكوكب، وأن ما أخذ منا المجهود الأكبر هو تحديد هوية ثقافية مميزة لسكان هذا الكوكب".

وأضاف أن كل هذا قد جاء وفقًا لرؤيته المحددة والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالجزء الأول للفيلم الذي خرج في 2009، وأكد على أن أول فيلم جديد من السلسلة والذي سيرى النور في 2018 سيكون أبطاله هم "سام ويرثينجتون"، و"زوي سالدانا"، و"ستيفن لانج"، و"سيجورني ويفير".

وفيلم "آفاتار" هو فيلم من أفلام الخيال العلمي صدر عام 2009 بنسخة ثلاثية الأبعاد، ويحكي عن شعب "نافيس" الذي يقطن كوكب "إيكسولون"، ونضاله في مواجهة سكان كوكب الأرض الساعين للسيطرة على كوكبهم من أجل الاستيلاء على ثرواته الطبيعة، وكان الفيلم قد حقق إيرادات بلغت 2,8 مليار دولار، لتجعل منه واحدًا من أكثر الأفلام إيرادًا في تاريخ السينما.

تعليقات