سياسة

بالصور.. هولاند لنواب مصر: كونوا خصما لحكومتكم

الإثنين 2016.4.18 08:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 221قراءة
  • 0 تعليق

في لقاء استغرق نحو 45 دقيقة، التقي علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري، بمقر البرلمان، الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الذي تفقد المتحف التاريخي لمجلس النواب، الذي يضم بعض الصور والمقتنيات الأثرية.

وقال السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن اللقاء مع الرئيس الفرنسي، تناول تنمية العلاقات بين البلدين، وأن رئيس المجلس أكد على تاريخ العلاقات مع فرنسا، وحرص مصر على تنميتها، فضلاً عن تكاتف البلدين لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله.

وأضاف وكيل البرلمان أن الرئيس الفرنسي أكد على اهتمام بلاده بتنمية السياحة في مصر، ورحب بتشكيل لجنة صداقة برلمانية مصرية - فرنسية.

وقال النائب محمد عمارة، إن الرئيس الفرنسي أكد خلال اللقاء، أنه تم رفع اسم مصر من بين الدول التي كانت " عليها خطوط حمراء "، وأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وبخاصة زيادة الاستثمار الفرنسية في مصر.

وقال أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الرئيس الفرنسي، أكد أن بلده ستقدم التسهيلات لمصر وستعمل على عودة الرحلات السياحية لمصر، خاصة وأن الأمن مرتبط بالتنمية.

ونقل النائب عن رئيس فرنسا قوله" أنتم بصفتكم نواب عن الشعب يجب أن تعملوا على تحقيق أماله ويجب أن تكونوا خصما قويا للحكومة بحيث يكمل كل منكم الآخر.

وقال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن اللقاء تناول الحديث عن الإرهاب الذي يطول كافة البلاد ويتسبب في وقوع الضحايا من أبناء الأوطان، ونقل عابد عن رئيس فرنسا قوله" أتعاون مع مصر عسكرياً لمكافحة الإرهاب".

وقال النائب بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن الرئيس الفرنسي، أكد للنواب على دعم فرنسا لمصر في كافة المجالات وعلى رأسها الاقتصادية والعسكرية.

وأضاف أبو شقة أن البرلمان أكد على قوة العلاقة التي تجمع البلدين، وهناك من العلاقات والروابط الوثيقة التي تجمع بين الشعب المصري والفرنسي.

تعليقات