رياضة

توتنهام يحرم جماهير أرسنال من بطولتهم الرمزية

الثلاثاء 2016.4.19 05:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 181قراءة
  • 0 تعليق
جماهير أرسنال

جماهير أرسنال

يبدو أن نجاح فريق توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم قد يتسبب في منع جماهير أرسنال الجار اللدود والغريم التقليدي من الاحتفال السنوي المقدس لديهم، وهو يوم "سانت توترينجهام"، الذي يحتفلون به منذ 21 عاما، ويعد بمثابة بطولة أخرى ذات رمزية خاصة للمدفعجية وجماهيره.

ويوم توترينجهام هو اليوم الذي يصبح فيه من المستحيل حسابيًا أن يتجاوز السبيرز غريمهم الجانرز في جدول ترتيب الدوري الممتاز، وبدأ الاحتفال به منذ موسم 2001-2002، ومن حينها حتى الآن لم يستطع توتنهام إنهاء الموسم في مركز أعلى من أرسنال في الدوري.

ويحتل توتنهام حاليًا وصافة الدوري الإنجليزي برصيد 68 نقطة بفارق 5 نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر، وفارق 8 نقاط أمام الجانرز صاحب المركز الرابع، ويتبقى للسبيرز 4 مباريات بينما تتبقي 5 مواجهات للجانرز.

يُذكر أن آخر مرة حقق السبيرز فيها مركز أعلى من غريمه في الدوري كانت موسم 1992-1993، واحتل توتنهام المركز الثامن في حين جاء أرسنال في المركز العاشر، وعلى مدار 21 موسما لم يفلح توتنهام في تجاوز جاره اللدود.

وخرج أرسنال من المنافسة على كل البطولات هذا الموسم سواء محليًا أو قاريًا، وأصبح حصوله على لقب الدوري الإنجليزي أمرًا في غاية الصعوبة، إلا أن إفساد توتنهام لاحتفال توترينجهام هذا الموسم هو بمثابة خسارة بطولة أخرى بالنسبة لعشاق الجانرز.

 

 

 

تعليقات