منوعات

أمريكي يسأل ملكة بريطانيا: "هل رأيت الملكة؟".. ماذا أجابت؟

الأربعاء 2016.4.20 04:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 989قراءة
  • 0 تعليق
الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية

ربما تكون ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، أحد الوجوه الأكثر شهرة في العالم، لكنها في بعض الأحيان تتجول دون أن يتعرف أحد عليها، ما يعرضها لمواقف عفوية أو طريفة تكشف روح الدعابة التي تتمتع بها.

ريتشارد جريفين، ضابط الحماية السابق للملكة التي تحتفل بعيد مولدها التسعين، روى كيف أنها قابلت ذات مرة مجموعة سياح أمريكيين، وهي ترتدي غطاء رأس، ومعطفا صوفيا أثناء تجولها قرب قلعة "بالمورال"، وفقا لما نشرته صحيفة "تايمز" البريطانية، في قسم المذكرات.

وعندما سألها السياح: "هل تعيشين بالقرب من هنا؟"، ردت الملكة المتخفية ببساطة أن لديها منزلا قريبا.

ثم سألها أحد السائحين: "هل سبق لك أن قابلت الملكة؟"، فأجابت: "لا"، ثم أشارت إلى شرطي الحراسة، وقالت ساخرة: "ولكنه فعل".

وذات مرة التقت الملكة أحد المتسوقين في ساندرينجهام بمقاطعة نورفولك شرق إنجلترا، لكنه لم يتعرف عليها، فأخبرها أنها تشبه الملكة تماما، فقالت: "يا له من أمر يبعث على الطمأنينة".

وعادة ما تقضي الملكة، عطلتها الصيفية في قلعة "بالمورال" في أبردينشاير باسكتلندا، وهو منزلها الخاص الذي انتقل إليها عبر أجيال من العائلة المالكة.

ولا شيء يسعد الملكة أكثر من قضاء الوقت في "بالمورال"، حيث يتجمع أفراد العائلة المالكة لإقامة حفلات الشواء العائلية، وركوب الخيل والصيد أو المشي.

وأصبحت الملكة إليزابيث الثانية، صاحبة أطول فترة حكم على التاج البريطاني، وبأكثر من ستة عقود من الحكم منذ تسلمها السلطة في 6 فبراير عام 1952، حطمت الرقم القياسي لجدتها الملكة فيكتوريا، التي حكمت البلاد 63 عاما وسبعة أشهر ويومين.

تعليقات