مجتمع

أول قاضٍ إماراتي يحصل على وسام "نجمة إيطاليا""

الأربعاء 2016.4.20 06:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 442قراءة
  • 0 تعليق

منح الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، للمرة الأولى في الدولة، القاضي الإماراتي، عبد الرحمن مراد البلوشي، مدير إدارة التعاون الدولي في وزارة العدل، "وسام الشرف برتبة نجمة إيطاليا" تقديراً لجهوده ومبادراته المتميزة في دعم وتعزيز علاقات التعاون بين دولتي الإمارات وإيطاليا في مجالات العدالة والقضاء.

وقلد ليبوربو ستيلليلنو سفير جمهورية إيطاليا لدى الإمارات، البلوشي الوسام خلال حفل حضره عدد من الدبلوماسيين.

ويمثل وسام نجمة إيطاليا شرفا خاصا تمنحه جمهورية إيطاليا لكل من أسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون وتعزيز المكانة الوطنية في الخارج بين إيطاليا وغيرها من البلدان.

ويمنح هذا الوسام رئيس الجمهورية الإيطالي بناء على اقتراح من وزير الشؤون الخارجية.

في الوقت ذاته، أشاد السفير الإيطالي بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة في مختلف المجالات، مثمنا دور القاضي البلوشي في دفع وتعزيز أوجه التعاون القضائي، لاسيما في مجالات توقيع الاتفاقيات القضائية بين البلدين.

من جانبه عبّر البلوشي عن اعتزازه بمنحه الوسام، مؤكداً أن هذا التكريم جاء بناء على لتوجيهات الحكومة الرشيدة في توطيد علاقات التعاون مع دول العالم وبذل كل الجهود للارتقاء بها وإبراز دور الدولة في المحافل الدولية، وهو ما يشدد عليه دائما وزير العدل، سلطان بن سعيد البادي الظاهري، بضرورة تعزيز التعاون القضائي والقانوني بين الوزارة مع نظيراتها في الخارج.

ووجه الشكر والتقدير إلى حكومة جمهورية إيطاليا على هذه اللفتة وإلى السفير الإيطالي لدوره في تعزيز وترسيخ دعائم العلاقات المتميزة بين البلدين.

تعليقات