سياسة

البرلمان المصري يمنح الثقة لحكومة شريف إسماعيل

الأربعاء 2016.4.20 06:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق

وافق مجلس النواب المصرى اليوم على منح الثقة لحكومة المهندس شريف إسماعيل بأغلبية 433 عضوًا، فيما رفض 38 نائبًا، وامتنع 5 نواب عن التصويت.

وعرضت الحكومة برنامجها على البرلمان الشهر الماضي وكان يتعين حصولها على ثقة النواب حتى تستمر في مهام عملها وفقًا للدستور.

وشهدت الجلسىة التي ترأسها د.علي عبد العال رئيس المجلس، حضور رئيس الوزراء واعضاء الحكومة،  وبعد انتهاء التصويت أعلن رئيس المجلس منح الثقة للحكومة، وسط تصفيق حاد وتقديم التهتئة من قبل النواب للحكومة.

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس الوزراء عن خالص شكره لأعضاء مجلس النواب واللجنة الخاصة التى أعدت تقرير الرد على برنامج الحكومة.

ووجه إسماعيل - في كلمة موجزة أمام جلسة مجلس النواب اليوم - الشكر للمجلس على منح الحكومة الثقة، وقال: "إن المظهر المشرف للنواب اليوم يؤكد أن مصر تدخل مرحلة جديدة".

وتعهد إسماعيل بتحقيق ما جاء فى برنامج الحكومة والتكاتف مع المجلس من أجل صالح مصر، وعقب ذلك أعلن رئيس مجلس النواب على عبد العال رفع الجلسة على أن تعود للانعقاد يوم السبت القادم.

ويتألف البرلمان الذي انتخب أواخر العام الماضي وعقد أولى جلساته في يناير/كانون الثاني من 568 نائبًا منتخبًا بالإضافة إلى 28 نائبًا عينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي طبقًا للدستور.

تعليقات