منوعات

بالفيديو.. طائرات "أوبر" تحلق في سماء الإمارات

الخميس 2016.4.21 12:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1558قراءة
  • 0 تعليق
طائرة تابعة لأوبر تحلق فوق دبي

طائرة تابعة لأوبر تحلق فوق دبي

دخلت شركة "أوبر" لخدمات النقل مرحلة جديدة بعد شراكة تجمعها مع عملاق صناعة الطائرات الأوروبية "إيرباص"، لاستعمال الطائرات المروحية ضمن خدماتها للنقل والركوب، لتختار الإمارات ضمن الوجهات المميزة الأولى للتجربة.

وبدأت بالفعل خدمة "أوبر تشوبر" لاستخدام الطائرات في التنقل بين الإمارات المختلفة أو داخل إمارات بعينها، مثل دبي. وفضلت الشركة أن يكون الإعلان عنها بشكل جزئي ضمن احتفالات العيد الوطني لدولة الإمارات الماضي، قبل أن تكمل خطتها مؤخرا وتصبح الخدمة دائمة.

وذكرت الشركة في بيان رسمي لها أن تكلفة الخدمة نسبية طبقا للمسافة وعدد الأشخاص، في حين أنها حددت إمكانية القيام بجولة في سماء دبي لمدة 20 دقيقة بالطائرة مقابل 530 درهم للفرد.

https://www.youtube.com/watch?v=PsH7Ci5s9Hw

وتستمر الخدمة داخل الإمارات يوميا من العاشرة صباحا حتى الرابعة والنصف عصرا، في حين أنها تتطلب وجود مهبط للطائرات عند أماكن صعود وهبوط الركاب بالطبع.

وتعمل "أوبر" التي تم إطلاقها عام 2009 في مجال النقل والركوب، ويحظى تطبيقها للهواتف الذكية الذي يسمح لمستخدميه بطلب سيارات ركوب على شعبية كبيرة. وعملت أخيراً على توسيع عروضها للخدمات لتشمل إدراج أشكال أخرى من وسائل النقل، بما في ذلك عربات وفق الطلب في الهند وقوارب في تركيا.

وكانت شركة التكنولوجيا الأميركية قامت بأول اختبار لخدمة أوبر تشوبر ما بين مانهاتن وهامبتون في عام 2013. كما جربت طائرة مروحية للمناسبات الخاصة مثل مهرجان كان السينمائي في دورة 2015.

 

تعليقات