اقتصاد

300 مليون درهم لتطوير أنظمة المياه في المدام بالشارقة

الخميس 2016.4.21 04:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 231قراءة
  • 0 تعليق

قال محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، إن الهيئة أنجزت حزمة مشروعات لتطوير أنظمة المياه في منطقة المدام في الشارقة تضمنت شبكات نقل وتوزيع مياه بإجمالي أطوال بلغت حوالي 400 كيلومتر بأقطار تراوحت بين 160 ملليمترا إلى 600 ملليمتر من أنابيب البولي ايثيلين عالي الكثافة وأنابيب الحديد المرن وبتكلفة حوالي 300 مليون درهم.

كما تضمنت إنشاء خزان للمياه سعة أربعة ملايين جالون 18 ألف متر مكعب في مركز توزيع جديد للمياه تم إنشاؤه بالمنطقة لتأمين استمرارية تغذيتها بالمياه بدون انقطاع، وتم الأخذ في الاعتبار تصميم وتنفيذ هذه المشروعات بسعة تكفي لاحتياجات هذه المناطق من المياه حتى عام 2030 وتتناسب مع التوسعات العمرانية المستقبلية بها.

وتخدم هذه المشروعات مساكن المواطنين والمنشآت الحكومية والتجارية في عدة مناطق أهمها مناطق المدام ومليحة التي تم إنجاز شبكات توزيع مياه حديثة بها لتوصيل المياه المحلاة إلى الشعبيات القائمة وتوسعاتها بهذه المناطق.

ويأتي هذا المشروع ضمن المشروعات التطويرية في شعبيات المدام ومليحة والتي يزيد عددها عن 45 شعبية، إضافة لعدد من المنشآت الحكومية والمدارس والمستشفيات والمساجد بالمنطقة.

وتستفيد من هذه الشبكات شعبيات مليحة وخضيرة واخيضر وطوي فاطمة وطويلع والمعاشي والخوالد وابن سليم وابن شرارة وغيرها.

وتضمن المشروع استبدال شبكات الاسبستوس القديمة بأخرى من البولي ايثيلين للقضاء على التسربات بالشبكات القديمة، وتقديم الخدمة بأفضل المعايير الفنية والصحية العالمية.

ويجري حاليا نقل توصيلات المستهلكين على شبكات الهيئة الجديدة، ليتم تغذيتهم بالمياه المحلاة عوضاً عن مياه الآبار عالية الملوحة والاستغناء عن صهاريج المياه التي كانت تغذي بعض هذه الشعبيات. وتضمنت هذه الشبكات عمل توصيلات مياه جديدة بمواصفات عالية للمستهلكين مع تركيب عدادات ذكية.

وتهيب الهيئة بالمستهلكين بهذه المناطق بالتواصل مع الهيئة لإتمام إجراءات التوصيل للاستفادة من مياه التحلية وذلك من خلال مكاتب الهيئة في المنطقة.

تعليقات