ثقافة

بالصور.. فيصل بن سلطان يفتتح معرضه التشكيلي الأول بأبوظبي

الخميس 2016.4.21 09:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1083قراءة
  • 0 تعليق
الأمير فيصل بن سلطان بن محمد بن عبد العزيز آل سعود

الأمير فيصل بن سلطان بن محمد بن عبد العزيز آل سعود

عقد الأمير فيصل بن سلطان بن محمد بن عبد العزيز آل سعود مؤتمرًا صحفيًّا في نادي الضباط بأبوظبي، مساء الأربعاء، أعلن فيه عن معرضه التشكيلي الأول بالإمارات وكذلك عن أمسية شعرية سيحييها على هامش المعرض الذي يستمر 3 أيام.

وفي كلمة له خلال المؤتمر قال الأمير: "أبوظبي عاصمة الثقافة والفنون والمتاحف لدولة الإمارات العربية المتحدة"، مضيفًا أن الإمارات ملتقى للثقافات والحضارات في إطار العيش المشترك معتبرًا إياها دولة عزيزة على قلوب الجميع.

وأضاف أن المعرض به 50 لوحة منوعة بين الشخصيات السعودية التاريخية والمعاصرة، ولوحات عن البيئة السعودية، موضحًا أن الأسلوب الذي تأتي به اللوحات هو الانطباعي حيث يكون المزج بين الألوان والفكرة".

وأكد الأمير فيصل أنه كان حريصًا على أن تكون لوحاته عن مواضيع تمس شعور كل عربي، منوهًا بأن لوحاته ورسوماته تلقى إعجاب الكثيرين من متذوقي الفن التشكيلي في العالم".

وحول الأمسية الشعرية التي سيحييها على هامش المعرض كشف عن أن تاريخها سيكون في 27 أبريل/نيسان الجاري في نادي الضباط أيضًا، موضحًا أنه يهدف من ورائها إلى التواصل مع محبي الشعر في دولة الإمارات، واصفًا الشعر بأنه أهم موروث ثقافي عربي.

يذكر أن أول معرض تشكيلي للأمير فيصل كان في عام 1999 في مدينة الرياض بمركز الملك سلمان الثقافي والاجتماعي على شرف الأمير سطام بن عبد العزيز، رحمه الله، نائب أمير منطقة الرياض آنذاك، وشارك بعدها في عام 2001 بالمعرض السعودي المتنقل في عدة عواصم عربية وعالمية، وفازت لوحته (السوق القديم) كأفضل لوحة حسب استفتاء الجمهور بين الـ100 لوحة رسمها 40 فنانًا سعوديًّا في مدينة فينا بالنمسا.

كما أقيم معرضه الثاني عام 2006 تحت رعاية الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، وتحت رعاية الأميرة نوف بنت عبد العزيز، رحمها الله، في مركز الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض.

وفي عام 2009 قرر الدخول لعالم هوليوود وشارك بالإنتاج في فيلم Beyond a Reasonable" Doubt" بطولة مايكل دوغلاس وفيلم "The Ledge" بطولة ليف تايلور وتارنس هاورد.

تعليقات