ثقافة

13 مشاركا يتنافسون على لقب "منشد الشارقة 10" الجمعة

الخميس 2017.12.7 12:36 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 252قراءة
  • 0 تعليق
شعار برنامج منشد الشارقة

شعار برنامج منشد الشارقة

تنطلق الجمعة المقبل، أولى أمسيات "منشد الشارقة 10"، والتي تمتد خلال الفترة من 8 إلى 22 ديسمبر الجاري، على مسرح المجاز بالشارقة. 

ويتنافس خلال المسابقة عبر ثلاث أمسيات، 13 منشداً، هم: حامد هاشم الحبشي (اليمن)، وأحمد قيمة (سوريا)، وعثمان العباسي (السعودية)، ووليد علاء الدين (لبنان)، وعلي بن صالحة (تونس)، وسلطان السامرائي (العراق)، وسعيد بن شملان الطنيجي (الإمارات)، الذي يعتبر أصغر المشاركين سناً، وصالح الخلايلة (الأردن)، وياسين حموش (الجزائر)، وعبد الفتاح جحيدر (ليبيا)، ويوسف محمود (مصر)، وخالد محجوب (السودان)، وياسين لشهب (المغرب).

واستقبلت إمارة الشارقة المتأهلين الـ13 الذين حطوا على أرضها، حاملين أحلامهم وآمال بلدانهم، وزاروا من خلال جولة نظمتها مؤسسة الشارقة للإعلام، المنظمة للمسابقة، عدداً من المعالم والمواقع التراثية والسياحية في الإمارة.

وجاب "منشد الشارقة" في دورته العاشرة أرجاء الوطن العربي، خلال الأشهر الماضية، ليبحث عن المنشدين أصحاب الأصوات العذبة، ومنحهم فرصة إبراز مواهبهم.

وتستضيف أمسيات المنافسات بين المنشدين، كلاً من المنشد المغربي شعيب فضيل، الفائز بلقب منشد الشارقة في الدورة الثامنة، والمنشد المصري محمود هلال، الفائز بلقب الدورة التاسعة، وفرقة ريحانة الماليزية، والفنان اللبناني العالمي ماهر زين، وبإشراف لجنة تحكيم تضم نخبة من المنشدين والفنانين العالميين، يترأسها الفنان التونسي لطفي بوشناق، والمنشد الإماراتي أسامة الصافي، والفنان السوري عاصم البني.

وفي سهرة الجمعة المقبل، يتأهل 10 من بين 13 متسابقاً؛ للمشاركة في السهرة الثانية التي تقام في 15 ديسمبر الجاري يتم خلالها ترشيح 6 منشدين إلى المرحلة النهائية، التي تقام منافساتها في السهرة الثالثة والختامية، يوم الجمعة 22 ديسمبر الجاري، وتشهد الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى للدورة العاشرة من "منشد الشارقة".


تعليقات