سياسة

انطلاق مباحثات وفدي الحكومة اليمنية والمتمردين في الكويت

الجمعة 2016.4.22 05:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 337قراءة
  • 0 تعليق
محمد عبد السلام (إلى اليسار) رئيس وفد الحوثيين خلال مؤتمر صحفي في مطار صنعاء - رويترز

محمد عبد السلام (إلى اليسار) رئيس وفد الحوثيين خلال مؤتمر صحفي في مطار صنعاء - رويترز

بدأت في الكويت -اليوم الجمعة- جلسة جديدة لمشاورات السلام اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة، وذلك لاستكمال بحث البنود المطروحة على جدول أعمال المشاورات التي انطلقت مساء أمس الخميس بهدف التوصل إلى صيغة توافقية تساعد في إيجاد حل شامل للأزمة اليمنية.

ويشارك في المشاورات المباشرة التي تعقد تحت إشراف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الوفد الحكومي اليمني ووفد المؤتمر الشعبي العام ووفد أنصار الله، لبحث تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 وإمكانية وضع إطار يمهد الطريق لعملية سلمية ومنظمة استنادا إلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج مؤتمر الحوار الوطني.

وكان المبعوث الأممي قد دعا في كلمة خلال جلسة الافتتاح -أمس الخميس- الأطراف اليمنية إلى حضور جلسات مشاورات السلام بحسن نية ومرونة من أجل التوصل إلى حل سياسي ومخرج نهائي من الأزمة اليمنية.. مؤكدا أن "طريق السلام قد يكون شائكا، ولكنه سالك وممكن والفشل خارج المعادلة".

كما أكد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في كلمة الافتتاح أن مشاورات السلام تشكل فرصة تاريخية سانحة لإنهاء الصراع الدائر وحقن دماء أبناء الشعب اليمني، داعيا جميع الأطراف إلى المساهمة الإيجابية في جولة المشاورات السياسية وصولا إلى وضع صيغة تقود إلى حل شامل ودائم ينقذ اليمن، ويصون أمن واستقرار المنطقة.

ومن المتوقع أن يعقد مؤتمر صحفي في ختام جلسة المشاورات المباشرة لإعلان نتائج سير المباحثات بين الوفد الحكومي اليمني ووفد المؤتمر الشعبي العام ووفد أنصار الله.

تعليقات