رياضة

فان مارفيك: هدفنا استعادة بريق الكرة السعودية

السبت 2016.4.23 08:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 179قراءة
  • 0 تعليق
فان مارفيك

فان مارفيك

قال الهولندي بيرت فان مارفيك، مدرب المنتخب السعودي، اليوم السبت، إنه يسعى لتصحيح مسار المنتخب الذي فقد بريقه خلال السنوات الماضية.

ونقل موقع الاتحاد السعودي عن فان مارفيك قوله خلال حفل التوقيع الرسمي على تمديد تعاقده اليوم "يجب أن نعترف بأن المنتخب لم يتأهل لكأس العالم منذ مشاركته في ألمانيا في عام 2006، وخلال السنوات العشر الماضية فقدت الكرة السعودية الكثير من حضورها ومكانتها."

وأضاف "يجب علينا خلال الأشهر المقبلة أن نفعل كل ما بوسعنا لتصحيح ذلك، وهذا لن يكون سهلا."

وأشار فان مارفيك إلى أن التأهل للدور الأخير لتصفيات كأس العالم خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح. وقال "الأهم أننا فعلنا ذلك بأسلوب رائع.. قدم المنتخب أداء مميزا في التصفيات، إضافة إلى النتائج الجيدة.. وتقدمنا إلى المركز الـ60 في تصنيف الاتحاد الدولي، بعد أن بدأنا التصفيات في المركز الـ93، وهذا إنجاز رائع للجميع."

وأوقعت قرعة الدور الأخير للتصفيات السعودية في مجموعة واحدة مع الإمارات والعراق وأستراليا بطلة آسيا واليابان -التي شاركت في آخر 5 نسخ لكأس العالم- وتايلاند.

وتابع فان مارفيك "أستراليا في صدارة التصنيف للمنتخبات الآسيوية، واليابان لديها بعض اللاعبين المميزين وتلعب باستمرار في كأس العالم، كما أن الإمارات والعراق وتايلاند تملك منتخبات قوية، لذا يجب ألا ندخر جهدا لتحقيق هدفنا القادم وهو التأهل لكأس العالم في روسيا".

وأعلن الاتحاد السعودي يوم الخميس أنه مدد عقد فان مارفيك مدرب المنتخب الوطني لمدة عام واحد ينتهي في إبريل 2017.

وقاد فان مارفيك -الذي تولى المسؤولية في سبتمبر الماضي خلفا للإسباني خوان رامون لوبيز كارو- المنتخب السعودي للصعود إلى الدور الأخير في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018، كما حجز الفريق مكانا في كأس آسيا 2019 بالإمارات.

تعليقات