سياسة

مصاب و5 معتقلين جراء حملة دهم إسرائيلية بالضفة والقدس

الأحد 2016.4.24 10:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 152قراءة
  • 0 تعليق

أصيب شاب فلسطيني بجروح واعتقل 5 آخرون على الأقل، خلال حملة دهم فجر، الأحد، في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية بما فيها القدس.

وقال الناشط أحمد طقاطقة، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار في بيت لحم، واعتقلت الفتى الأصم عمر ثوابتة، وداهمت منزل الشهيد علي ثوابتة ومنزل المبعد إلى غزة أحمد ديرية، وقامت بالعبث بمحتويات المنزلين.

وذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف ثوابتة ثم أخلت سبيله وسلمته إشعارًا لمراجعة مخابراتها.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، شابًّا بعد اقتحامها فجرًا بلدات عزون وباقة الحطب شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وقال مصدر محلي، إن وحدات من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة باقة الحطب فجرًا واعتقلت الشاب محمد البرغوثي بعد تفتيش منزله والتنكيل بذويه .

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية ونفذت عمليات تمشيط في شوارع البلدة وتمركزت على مداخلها ومشطت مناطق قريبة من المستوطنات المقامة على أراضي القرية.

من جانب آخر، أصيب شاب بشظايا قنبلة صوتية واحتجز آخر عقب إلقاء قوات الاحتلال قنبلة صوتية في حي بطن الهوى ببلدة سلوان في القدس المحتلة، بحسب مصدر مقدسي.

وذكر المصدر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًّا على مدخل بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتل، واعتقلت الشاب أحمد الكسواني من سكان البلدة القديمة في القدس.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضًا بلدة سلواد وسط مواجهات مع الشبان تخلل ذلك حملة دهم وتسليم أحد الشبان بلاغًا لمقابلة المخابرات الإسرائيلية.

تعليقات