سياسة

الاحتلال يعتقل صحفيا فلسطينيا خلال محاولته السفر للأردن

السبت 2016.4.23 08:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، عضو الأمانة العامة للنقابة الصحفي عمر نزال، خلال سفره إلى العاصمة الأردنية من معبر الكرامة الحدودي بين الضفة والأردن.

وأوضحت النقابة، في بيان تلقت بوابة "العين"، نسخة منه اليوم، أن اعتقال نزال جاء خلال توجهه مع وفد النقابة برئاسة نقيب الصحفيين ناصر أبوبكر للمشاركة في مؤتمر الاتحاد الأوروبي للصحفيين في عمان.

وأشارت إلى أن هذه جريمة تكشف بشكل واضح مستوى الاستهداف والملاحقة للصحفيين ونقابتهم من قبل الاحتلال وأجهزته وضرب كل قيم ومبادئ وقرارات المؤسسات الدولية، بما في ذلك قرارات الأمم المتحدة التي تضمن وتكفل حرية العمل الصحفي والمساس بحقوق الصحفيين.

وطالبت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين الاتحاد الأوروبي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والمنظمات الدولية، باستنكار اعتقال نزال، ودعت للتدخل الفوري والسريع للإفراج عنه من قبضة الاحتلال.

وحملت حكومة الاحتلال ورئيسها بنيامين نتنياهو كامل المسؤولية عن حياة نزال.

بدوره قال نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل، إن اعتقال الاحتلال للصحفي نزال خلال محاولته الانتقال من الضفة إلى الأردن عبر معبر الكرامة البري الحدودي، يؤكد أن الاحتلال يرتكب جرائم متعددة ضد الصحفيين لا تقف عند اعتقالهم فحسب، بل تقيد حركتهم بين فلسطين ودول العالم.

وأشار الأسطل، في حديث لبوابة "العين"، إلى الازدياد اللافت في استهداف الاحتلال للصحفيين العاملين في الأراضي الفلسطينية منذ نحو ستة أشهر، لافتًا إلى أن الاحتلال يعتقل 20 صحفيًّا في سجونه، ويلفق لهم التهم في محاولة لإرهاب الصحفي الفلسطيني ومنعه من القيام بواجبه المهني والوطني.

تعليقات