منوعات

أكبر مدينة ترفيهية في العالم تفتح أبوابها في دبي أغسطس

5 أقسام بين "مارفل" والكارتون والديناصورات

الأحد 2016.4.24 06:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3165قراءة
  • 0 تعليق
خريطة مبسّطة لتقسيم المدينة الترفيهية

خريطة مبسّطة لتقسيم المدينة الترفيهية

أعلنت إدارة مشروع "آي.إم.جي عوالم المغامرات" الضخم في دبي أن افتتاح المنتزه الترفيهي الأكبر في العالم سيكون خلال شهر أغسطس/آب المقبل، لينافس بذلك نظيره الذي من المقرر أن يفتتح بعدها بشهرين في منطقة جبل علي بدبي.

وقالت إدارة المشروع الذي تكلفته بلغت مليار دولار أمريكي وشيد على مساحة 1.5 قدم مربع (457 ألف متر مربع)، أنها مستعدة لافتتاح أكبر حديقة ترفيهية في العالم، بمساحة 28 ملعب كرة قدم.

ويتكون متنزه "آي.إم.جي" من 5 أقسام ضخمة تقدم كل منها خدمات وترفيه مختلف للزوار، وهي قسم شخصيات "مارفل" الخارقة والخيالية، وآخر لشخصيات وأفلام "كارتون نيتورك"، إضافة إلى قسم باسم "الوادي المفقود" خاص بالديناصورات.

وبجانب الثلاثة أقسام الترفيهية التي تحتوي على مجسمات ضخمة وعروض لشخصيات الكوميكس والكارتون، يوجد قسم "نوفو سينما" الذي يعرض أفلاما حسب رغبة الجمهور على 12 شاشة عرض بتقنية خماسية الأبعاد، وقسم "آي.إم.جي بلفارد" وهي المنطقة التجارية والتي بها محلات بيع التجزئة والتذكارات والأطعمة والمشروبات.

وأشارت إدارة المشروع إلى أن تذاكر الدخول ستكون متوفرة للبيع والحجز بدء من الاثنين، مشيرة إلى أنها تأمل في استقطاب 4 ملايين و500 ألف شخص خلال العام الأول من افتتاح المتنزه الذي يقع على بعد 15 دقيقة من وسط المدينة على طريق محمد بن زايد.

وخلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد في دبي، قالت إدارة المشروع الذي سيحتوي على 5 أقسام ضخمة تتنوع خدماتها للزوار، إن التذاكر سيتراوح سعرها بين 250 إلى 300 درهم إماراتي للأطفال الذين طولهم أقل من 1.2 متر، وذلك منذ يوم الافتتاح في 15 أغسطس/آب المقبل.

وبحسب صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، فإن مدينة "آي.إم.جي" الترفيهية كان من المفترض افتتاحها في 2014، ولكن أجبرت الإدارة على تأجيل الافتتاح نظرا لتعقيد المشروع، والتغيير الذي طرأ على قواعد بناءه بعد الزلزال الإيراني الذي ضرب عام 2013.

ويأتي افتتاح "آي.إم.جي" قبل شهرين من الوقت الذي يتوقع فيه افتتاح 3 حدائق ترفيهية مرتبطة ببعضها في دبي أيضا تضم مدينة سينمائية على وتيرة "هوليوود" وأخرى خاصة ببوليوود الهندية، إضافة إلى "أرض ليغو Lego Land"، ومتنزه مائي ضخم، وذلك على مساحة 7 مليون و600 ألف متر مربع وبتكلفة 10 مليار درهم إماراتي.

تعليقات