اقتصاد

"رؤية المملكة 2030" ترى النور

الإثنين 2016.4.25 03:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 514قراءة
  • 0 تعليق

وافق مجلس الوزراء السعودي، الإثنين، على رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وخصص مجلس الوزراء جلسته، الإثنين، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للنظر في مشروع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وقيام مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بوضع الآليات والترتيبات اللازمة لتنفيذ هذه الرؤية ومتابعة ذلك.

وألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود كلمة قال فيها: "وضعت نصب عيني -منذ أن تشرفت بتولي مقاليد الحكم- السعي نحو التنمية الشاملة من منطلق ثوابتنا الشرعية، وتوظيف إمكانات بلادنا وطاقاتها والاستفادة من موقع بلادنا، وما تتميز به من ثروات وميزات لتحقيق مستقبل أفضل للوطن وأبنائه".

وأضاف "وجهنا مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برسم الرؤية الاقتصادية والتنموية للمملكة لتحقيق ما نأمله بأن تكون بلادنا أنموذجًا للعالم على جميع المستويات".

وتابع الملك سلمان "اطلعنا على رؤية المملكة العربية السعودية، التي قدمها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ووافق عليها مجلس الوزراء، شاكرين للمجلس ما بذله من جهد بهذا الخصوص، آملين من أبنائنا وبناتنا المواطنين والمواطنات العمل معًا لتحقيق هذه الرؤية الطموحة، سائلين الله العون والتوفيق والسداد، وأن تكون رؤية خير وبركة تحقق التقدم والازدهار لوطننا الغالي".

ومن المنتظر الإعلان عن تفاصيل خطة رؤية "المملكة 2030" في وقت لاحق، الإثنين.

تعليقات