سياسة

التحالف العربي: أولويتنا تحرير اليمن وحماية المدنيين

الإثنين 2018.4.16 10:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 296قراءة
  • 0 تعليق
من المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم التحالف العربي في اليمن

من المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم التحالف العربي في اليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن مليشيا الحوثي الإيرانية أطلقت 119 صاروخا استهدفت المملكة العربية السعودية منذ بداية الأزمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للعقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، مساء الإثنين، بمدينة الخبر السعودية.


وأضاف المالكي، أن القوات الشرعية حققت تقدماً كبيراً، وباتت على مسافة 70 كم من مدينة الحديدة، كما تمكنت من السيطرة على مدينة ميدي ورفع العلم اليمني.

وأكد المتحدث أن القوات الشرعية تتقدم في جميع جبهات نهم وحررت 4 مديريات.


وعن تفاصيل العمليات العسكرية التي يقوم بها التحالف دعماً للجيش الوطني اليمني ضد المليشيا الانقلابية، قال المالكي إن التحالف تمكن من تدمير عدد 737 موقعا لمليشيا الحوثي في اليمن.

وأوضح أن محافظة صعدة معقل زعيم المتمردين الحوثيين هي المركز الأساسي لإطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه السعودية وعلى المناطق اليمنية المحررة.


وأشار المتحدث باسم التحالف إلى أن الحوثيين حوّلوا مطار صنعاء إلى ثكنة عسكرية، حيث رصد التحالف طائرة من دون طيار أطلقت من مطار صنعاء.

كما حاول الحوثيون استهداف مطار أبها السعودي بطائرة من دون طيار في عمل إرهابي يضاف إلى سجل الانقلابيين الإرهابي.


وشدد العقيد تركي المالكي على أن النظام الإيراني يتحالف مع المليشيات الحوثية والجماعات الإرهابية.

ورداً على سؤال لمراسلة "العين الإخبارية" خلال المؤتمر الصحفي حول الجديد في استراتيجية التحالف مع دخول الحرب عامها الرابع في اليمن خصوصا مع نقل المعارك من تخوم صنعاء إلى معقل مليشيات الحوثي في صعدة، قال المالكي إن الاستراتيجية الخاصة بالتحالف ثابتة منذ البداية، ولكن تسير بنمط بطيء، لأننا لا نقاتل جيشاً نظامياً، ولكن مليشيا إرهابية.


وأضاف رداً على سؤال آخر لـ"العين الإخبارية" حول الجبهات التي يراهن عليها التحالف في هذا العام الجاري لإنهاء الانقلاب في اليمن.. هل هي التقدم في الحديدة أم معركة صعدة؟ قال المتحدث باسم التحالف إن الأولويات لدى التحالف هي تحرير جميع أراضي اليمن وحماية المدنيين، مضيفا: "نعمل في إطار عسكري موحد".

تعليقات