سياسة

وزير إسرائيلي: سنضرب طهران إذا ضربت إيران تل أبيب

الخميس 2018.4.26 01:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 597قراءة
  • 0 تعليق
وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان - أرشيفية

وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان - أرشيفية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان في تصريحات نشرت اليوم الخميس، إن إسرائيل سترد بضرب طهران إذا وقع هجوم إيراني على تل أبيب.

 وأضاف ليبرمان - في تصريحات لموقع "إيلاف" الإخباري ومقره لندن - أن "إسرائيل لا تريد الحرب.. لكن إذا هاجموا تل أبيب سنضرب طهران".

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي - قبيل توجهه إلى الولايات المتحدة لبحث قضايا أمنية مع نظيره الأميركي جيمس ماتيس ومع مستشار الأمن القومي الجديد جون بولتون - إن إسرائيل ستدمر كل موقع عسكري إيراني في سوريا قد يشكل تهديداً على أمنها، "مهما كان الثمن"​.

وسترتكز زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي لواشنطن حول التنسيق الأمني، خصوصاً بشأن تمدد إيران العسكري في المنطقة، مع التشديد على الوضع السوري. ويرد ليبرمان على التهديدات الإيرانية بالمثل.

وأشار ليبرمان إلى أن النظام الإيراني الحالي يعيش أواخر أيامه، وأن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي سيؤدي إلى انهيار إيران اقتصاديًا، وهذا ما يخشاه النظام الإيراني الذي انفق في سوريا حتى الآن أكثر من 13 مليار دولار، وينفق ملياري دولار سنويًا على حزب الله، والمليشيات "الإرهابية" الأخرى، ما أضعف طهران وأفرغ خزائنها.

تعليقات