سياسة

ترامب يعلن تحديد موعد ومكان انعقاد القمة مع كيم

الجمعة 2018.5.4 06:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 645قراءة
  • 0 تعليق
ترامب خلال تصريحاته للصحفيين - رويترز

ترامب خلال تصريحاته للصحفيين - رويترز

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أنه تم تحديد موعد ومكان لقائه مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وأنه سيتم الكشف عن التفاصيل قريبا.

وقال ترامب، في تصريحات للصحفيين قبل مغادرته البيت الأبيض متوجها إلى ولاية تكساس: "لدينا الآن موعد، وتم تحديد المكان، وسنعلنهما قريبا".

وكان الرئيس الأمريكي اقترح، الإثنين الماضي، أن تعقد القمة التاريخية التي ستجمعه مع الزعيم الكوري الشمالي في قرية بانمونجوم على الحدود بين الكوريتين.

وكتب ترامب على حسابه في "تويتر": "بيت السلام على الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، أليس مكاناً أكثر تمثيلاً وأهمية ودواماً من بلد ثالث؟ أتساءل فقط".

وتطرق ترامب أيضا إلى تقارير عن احتجاز مواطنين أمريكيين في كوريا الشمالية. وقال: "لدينا مباحثات غنية المضمون مع كوريا الشمالية والكثير من الأمور قد حدثت فيما يتعلق بالرهائن"، مضيفا: "أعتقد أنكم سترون أمروا جيدة جدا".

وفى السياق نفسه، قال جون بولتون، مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، الجمعة، أن ترامب لم يطلب خفض عدد القوات المنتشرة في كوريا الجنوبية، قبل أسابيع من القمة التاريخية مع الزعيم كيم.

وجاءت تصريحات بولتون في أعقاب تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" حول أن ترامب طلب من وزارة الدفاع إعداد خيارات لخفض عدد الجنود المنتشرين في كوريا الجنوبية.

وبعد سنوات من ارتفاع حدة التوتر حول البرامج النووية والباليستية الكورية الشمالية، تشهد شبه الجزيرة منذ بداية العام الجاري هدوءاً ملحوظاً تجلى خلال القمة الأخيرة بين زعيمي الشمال والجنوب على الحدود بين البلدين.

تعليقات