سياسة

ترامب: سأعلن موقفي النهائي من اتفاق إيران النووي الثلاثاء

الإثنين 2018.5.7 10:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 425قراءة
  • 0 تعليق
حسن روحاني ودونالد ترامب

حسن روحاني ودونالد ترامب

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر، الإثنين، إنه سيعلن قراره بشأن ما إذا كان سينسحب من الاتفاق النووي الإيراني عند الساعة الثانية ظهراً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1800 بتوقيت جرينتش) غداً الثلاثاء.

وهدد ترامب مراراً وتكراراً بالانسحاب من الاتفاق الذي يقضي بتخفيف العقوبات عن إيران مقابل الحد من قدرتها على تخصيب اليورانيوم ما لم يعمل الأوروبيون الموقعون على الاتفاق على إصلاح ما يصفه بعيوبه. 

وأمهل الرئيس ترامب الأوروبيين مهلة حتى 12 مايو/أيار، للتوصل إلى نص جديد يصحح "الثغرات الرهيبة" الواردة في الاتفاق مع طهران، وإلا فإن واشنطن ستنسحب منه. 

وقد توقع السيناتور الجمهوري بوب كوركر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، أن الرئيس ترامب سيعلن الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.


فيما أكد البيت الأبيض، أمس، أن الرئيس الأمريكي تحدث مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشأن قضايا شملت الاتفاق النووي الإيراني قبل أسبوع من قرار واشنطن بشأن ما إذا كانت ستنسحب من الاتفاق. 

وبعد أقل من 24 ساعة على هذا الاتصال، أكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الذي يزور واشنطن حالياً أن مطلب الرئيس الأمريكي بإلغاء الاتفاق النووي الإيراني "مشروع".

تعليقات