سياسة

بإسناد من القوات الإماراتية.. المقاومة اليمنية تسيطر على سوق المفرق في البرح

الثلاثاء 2018.5.8 04:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 368قراءة
  • 0 تعليق
قوات المقاومة الوطنية فى اليمن

قوات المقاومة الوطنية فى اليمن

تمكنت قوات المقاومة الوطنية، وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، الثلاثاء، من تحقيق تقدم استراتيجي غربي محافظة تعز، وذلك بالسيطرة على سوق مفرق مديرية "البرح".

وقالت مصادر ميدانية لـ" العين الإخبارية"، إن قوات المقاومة الوطنية بقيادة العميد طارق محمد عبدالله صالح، مسنودة بالمقاومة الجنوبية، توغلت في البرح، وسيطرت على سوق مفرق المديرية، وسط انهيارات كبيرة لمليشيا الحوثي الإيرانية.

وأشارت المصادر، إلى أن مقاتلات التحالف ساندت بغطاء جوي مكثف تقدم المقاومة الجنوبية في مفرق سوق البرح فيما قامت الأباتشي بتمشيط كافة السلاسل الجبلية.

وتواصل قوات " المقاومة الوطنية وألوية العمالقة " اليمنية التقدم بمحور الساحل الغربي لليمن وتحقيق الانتصارات العسكرية في ضربات نوعية ومباغتة لمسلحي ميليشيات الحوثي أسفرت عن انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات وفرار جماعي لعناصرها تاركين خلفهم عتادهم وقتلاهم.

 وتمكنت قوات "المقاومة الوطنية وألوية العمالقة" اليمنية من التقدم باتجاه مدينة البرح التي تعد بوابة العمليات العسكرية باتجاه تعز من المحور الغربي والذي بدوره يقطع أهم خطوط إمداد الميليشيات بين مقبنة وتعز وذلك بعد مواجهات مع الحوثيين تكبدت على إثرها الميليشيات خسائر فادحة وضربات موجعة في مختلف جبهات القتال وسط مصرع العشرات في صفوفها.

 وتسيطر قوات "المقاومة الوطنية وألوية العمالقة" اليمنية على مفرقي المخا والوازعية وعلى سلسلة جبلية مطلة على الطريق الرئيسي كانت تتمركز فيها قناصة ميليشيات الحوثي وسط استمرار تضيق الخناق على مسلحي الحوثي وانهيارات كبيرة في صفوفها وفرارهم من جبهات القتال.

 ويشهد محور الساحل الغربي لليمن عملية عسكرية واسعة غربي محافظة تعز للسيطرة على مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية واستكمالا لتحرير وتأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

تعليقات